لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 03:05 PM

حجم الخط

- Aa +

القضاء اللبناني يخلي سبيل شادي المولوي بكفالة مالية

أخلى القضاء العسكري بكفالة الثلاثاء سبيل شاب إسلامي،شادي المولوي، أوقف قبل عشرة أيام بتهمة "الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح"، وكان اعتقاله قد ساهم في ارتفاع حدة التوتر في البلاد.

 القضاء اللبناني يخلي سبيل شادي المولوي بكفالة مالية
شادي مولوي

أخلى القضاء العسكري اللبناني بكفالة اليوم الثلاثاء سبيل الشاب الاسلامي اللبناني شادي المولوي الذي أوقف قبل عشرة أيام بتهمة "الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح"، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

ووفقا لفرانس 24، قال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "وافق قاضي التحقيق العسكري نبيل وهبة على طلب تخلية الموقوف شادي المولوي بكفالة قدرها خمسمئة الف ليرة (330 دولارا) على أن تستكمل الاجراءات لإخلاء سبيله".

كما أوضح أن قرار إخلاء السبيل يمنع المولوي من السفر لاستكمال التحقيق معه.

وأوقف شادي المولوي في الثاني عشر من ايار/مايو في مدينة طرابلس في شمال لبنان بعدما استدرجه جهاز أمني الى مكتب وزير في المدينة. وأثارت طريقة التوقيف تنديدا واسعا لا سيما لدى القيادات السنية اللبنانية على اختلاف مواقعها السياسية.

وادعت السلطات القضائية على المولوي بتهمة "الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح وارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها"، مع خمسة اشخاص آخرين بينهم قطري سرعان ما افرج عنه.

بينما تؤكد عائلة المولوي أن تهمته الوحيدة هي انه يقدم الدعم للاجئين السوريين في لبنان ويدعم الحركة المناهضة للنظام في سوريا.

وتطور التوتر الذي اثاره توقيف المولوي خلال الاسبوع الماضي الى اشتباكات مسلحة بين سنة مناهضين لسوريا وعلويين مؤيدين للنظام في طرابلس، أوقعت عشرة قتلى.

وتشهد مدينة طرابلس توترات مستمرة أججها اندلاع الحركة الاحتجاجية في سوريا قبل أكثر من عام.