لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 11:46 AM

حجم الخط

- Aa +

"سجل زراعي" يتيح للموظفين السعوديين استقدام العمالة

تتجه وزارة الزراعة السعودية إلى استحداث سجل زراعي على غرار السجل التجاري بهدف تمكين أصحاب الوظائف الحكومية من استقدام العمالة لمزارعهم.    

"سجل زراعي" يتيح للموظفين السعوديين استقدام العمالة
يتيح السجل الزراعي للموظفين السعوديين استقدام العمالة.

قالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء إن وزارة الزراعة السعودية تتجه إلى استحداث سجل زراعي على غرار السجل التجاري بهدف تمكين أصحاب الوظائف الحكومية الراغبين في مزاولة النشاط الزراعي من استقدام العمالة لمزارعهم.

 

وقال مدير إدارة التنمية في الوزارة، محمد الحيدري، إن الإجراء يهدف إلى تشجيع التنمية الزراعية عبر مزاولة الموظفين لها، حرصا على توسيع النشاط الزراعي.

 

ويعيش في السعودية أكثر من ثمانية ملايين عامل وافد يعمل أكثر من ستة ملايين منهم في القطاع الخاص وظهر معلومات وزارة العمل السعودية أن الزيادة في الطلب على العمالة خاصة الوافدة في السعودية تقدر بحوالي 5 في المئة سنوياً.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، توقع مشاركون في فعاليات الملتقى العلمي الثالث للمزارعين، الذي نظمته الجمعية التعاونية الزراعية يوم الأحد الماضي، أن تسهم خطوة وزارة الزراعة في إيجاد حلول لما يواجهونه من تعارض بين قرارات وزارتي العمل والتجارة في إصدار تأشيرات عمل لمزارعهم.

 

وذكر المشاركون إن وزارة العمل تشترط للموافقة على منحهم تأشيرات عمل، حصول صاحب العمل على سجل تجاري، بينما ترفض وزارة التجارة منح الموظفين سجلات تجارية.

 

وتعاني السعودية من أزمة بطالة تقدر بأكثر من 10 بالمئة، وتصل تحويلات العمالة فيها إلى حوالي 100 مليار ريال (26.6 مليار دولار) سنوياً.