لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 10:03 AM

حجم الخط

- Aa +

إسرائيل توافق على إدخال السولار القطري إلى قطاع غزة

وافق وزير الجيش الإسرائيلي "أيهود باراك" ووزير حماية البيئة "جلعاد آرون" على السماح لمصر بنقل 30 مليون لتر من السولار القطري إلى قطاع غزة.

إسرائيل توافق على إدخال السولار القطري إلى قطاع غزة
محطة كهرباء غزة

وافق وزير الجيش الإسرائيلي "أيهود باراك" ووزير حماية البيئة "جلعاد آرون" على السماح لمصر بنقل 30 مليون لتر من السولار القطري إلى قطاع غزة من أجل تشغيل محطة توليد الكهربا.

 

تأتي هذه الخطوة بعد الكشف أن السولار القطري لا يوافق المواصفات الإسرائيلية.

 

وقال وزير حماية البيئة : "إن التوقيع على الطلب المصري التي تقدمت به في الآونة الأخيرة جاء بالتوافق الكامل مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والذي قرر هو الآخر الموافقة على الطلب"، مضيفاً "إن الموافقة الإسرائيلية هي رسالة لكل من مصر وقطر مفادها بأن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة هي التي أوصلت أطفال القطاع لهذا الوضع، موضحاً أن "إسرائيل" دائماً مستعدة لتلبية الحاجيات الإنسانية" على حد تعبيره.

 

الجدير بالذكر أن "إسرائيل" تقوم بتزويد أكثر من 50% من احتياجات الكهرباء إلى قطاع غزة وذلك بالرغم من وجود محطة طاقة توليد الكهرباء في غزة إلا أن الخلافات المستمرة بين فتح وحماس حالت دون تزويدها بالوقود اللازم.

ونفت من جانبها سلطة الطاقة في قطاع غزة علمها موافقة ‎‫إسرائيل‬‏ على إدخال كميات من شحنة الوقود القطري بناء على طلب من مصر.