لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 12:30 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون جديد لعقوبات على إيران

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع يوم الاثنين على حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية تستهدف قطاع النفط الايراني حيث سيكون لها تأثير قوي على هذا القطاع.

مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون جديد لعقوبات على إيران
تهدف العقوبات الى حرمان طهران من الايرادات بمنع التعاملات المالية مع شركتيها للنفط والناقلات المملوكتين للدولة

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع يوم الاثنين على حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية تستهدف قطاع النفط الايراني وذلك قبل أيام من اجتماع في بغداد بين القوي الكبرى وطهران وفقا لرويترز.

وكان مجلس النواب الامريكي قد وافق على نسخته من مشروع القانون في ديسمبر كانون الاول ويجب الان أن يتوصل المجلسان الى نسخة توفيقية.

وقال السناتور الديمقراطي روبرت مينديندز -الذي ساعد في صوغ المشروع- إن مجلس الشيوخ بموافقته على المشروع قبل اجتماع بغداد فإنه يوضح لإيران أنها "لن تفلح في محاولاتها لكسب الوقت".

وتضاف العقوبات الجديدة الى قانون وقعه الرئيس باراك اوباما في ديسمبر يتضمن عقوبات تستهدف المؤسسات الاجنبية التي تتعامل مع البنك المركزي الايراني. وهذه العقوبات لها بالفعل تأثير قوي على تجارة النفط الايرانية.

ويوسع المشروع الجديد العقوبات لتشمل التعاملات مع شركة النفط الوطنية الايرانية وشركة ناقلات النفط الوطنية الايرانية بهدف سد ثغرة محتملة قد تسمح لايران -ثالث أكبر مصدري النفط في العالم- بمواصلة بيع بعض نفطها.