لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 May 2012 09:10 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية تودع 136 مليون ريال في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي

أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية مبلغ 136 مليون ريال في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.  

وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية تودع 136 مليون ريال في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي
أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية 136 مليون ريال في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية مبلغاً قدره 135.835.039 ريالاً في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء لشهر جمادى الآخرة الجاري لهذا العام.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، قال المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي محمد العاصمي إن الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء يتفاوت عدد أفرادها ليصل إلى 15 فرداً وفق ما نص عليه الأمر الملكي الكريم مؤخراً، وكذلك قرار معالي وزير المالية القاضي بتخصيص مبلغ 4.5 مليار ريال لتفعيل البرامج المساندة ودعمها.

 

وذكر "العاصمي" أن المبالغ المخصصة لأجل الغذاء أودعت في حساباتهم كما هو متبع كل شهر للأسر المستفيدة دون المساس بالمعاش الشهري الخاص بها، مشيراً إلى أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء هو أحد برامج الضمان الاجتماعي المساندة والمتمثلة في (برنامج المساعدات الضمانية، برنامج الدعم التكميلي، برنامج الفرش والتأثيث، برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، برنامج التأمين الصحي، برنامج ترميم المنازل، وبرنامج المشاريع الإنتاجية) حيث نفذ منها سبعة برامج في حين أن برنامجي (التأمين الصحي وترميم المنازل) هما قيد الدراسة والتحليل حالياً.

 

وأضاف "العاصمي" أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة إليها وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها.