لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 May 2012 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

عضو في الكونجرس الأمريكي يدعو "ياسر عرفات" و "آرييل شارون" إلى الاتفاق

أغفل عضو الكونجرس موت الرئيس ياسر عرفات في 2004 ورقود شارون في غيبوبة منذ 2006.

عضو في الكونجرس الأمريكي يدعو "ياسر عرفات" و "آرييل شارون" إلى الاتفاق
الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

أرسل عضو الكونجرس الأمريكي "جو بيتس" رسالة يدعو فيها "آرييل شارون" رئيس الحكومة الإسرائيلية "وياسر عرفات" رئيس السلطة الفلسطينية إلى إكمال مسيرة السلام.

 

وذكرت صحيفة "عين نيوز" الإلكترونية أن العديد مند الصحف العالمية استنكرت عدم معرفة عضو ضمن أكبر مجالس العالم السياسية أهم وأبسط المتغيرات التي تحصل من حوله خاصة إذا كانت تتعلق بإحدى أهم القضايا في العالم.

 

ويروي إيان رودولف؛ وهو مدرس من ولاية بنسلفانيا، عاش بعض الوقت فى رام الله، ان والده بعث برسالة إلى بيتس العام الماضي الذي يمثل منطقة 16 في بنسلفانيا منذ عام 1997، انتقد فيها القرار الذي تم تمريره بالكونجرس حيث أدان السلطة الفلسطينية على نيتها التصرف من جانب واحد لإقامة دولة فلسطينية من خلال الأمم المتحدة.

 

وأضاف رودولف أنه في يوم 20 أيار من العام الجاري أرسل بيتس الذي يترأس حاليا اللجنة الفرعية للصحة بلجنة الطاقة والتجارة–الرد على وقال فيه: “فى ضوء الحرب العالمية على الإرهاب من واجب رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون ورئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات قمع المتطرفين الفلسطينيين الذين كانوا سببا في استمرار العنف".

 

وتقول العديد من الصحف العالمية انه لمن المؤسف أن يغفل احد السياسيين في اهم دول العالم موت رئيس السلطة الفلسطينية "ياسر عرفات" عام 2004 بالإضافة إلى رقود "آرييل شارون" في غيبوبة منذ 2006، إضافة إلى إغفاله المؤتمر التي ألقاه رئيس الوزراء الحالي "بينيامين نيتنياهو" في الكونجرس الأمريكي العام الماضي.