لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 May 2012 02:56 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: في تطور جديد بقضية سيول جدة.. قيادي بالمياه متهم بالتزوير

شهدت المحكمة الإدارية بديوان المظالم في مدينة جدة السعودية أمس الأربعاء محاكمة قيادي بشركة المياه مكفوف اليد على خلفية لائحة الاتهامات المرفوعة ضده بكارثة سيول جدة.

السعودية: في تطور جديد بقضية سيول جدة.. قيادي بالمياه متهم بالتزوير
تسببت سيول جدة عام 2009 بوفاة نحو 122 شخصاً.

ذكر تقرير إن المحكمة الإدارية بديوان المظالم في مدينة جدة السعودية شهدت أمس الأربعاء محاكمة قيادي بشركة المياه مكفوف اليد على خلفية لائحة الاتهامات المرفوعة ضده بكارثة سيول جدة.

 

وكانت سيول عنيفة ضربت جدة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 وتسببت في وفاة نحو 122 شخصاً، وذلك في أسوأ كارثة تشهدها المملكة منذ سنوات، حيث تسببت في انهيار جسور وحوادث مرور، فيما سقطت بيوت على سكانها. ولحقت أضرار كبيرة بالممتلكات. وتم توجيه اتهامات لمسؤولين فيما يتعلق بمقتل العشرات في السيول العنيفة التي ضربت ثاني أكبر مدينة سعودية، كما تم اتهام أمانتها بعمليات فساد وإهمال في إنجاز شبكة صرف صحي كان من الممكن أن تخفف من تأثير الكارثة.

 

وفي مطلع مايو/أيار الجاري، اعترف رجل أعمال سعودي متهم برشوة موظف في أمانة جدة بما جاء في لائحة الاتهام الموجهة ضده حول جريمة "الرشوة" لقاء إنجاز معاملة تخصه في الأمانة، ضمن محاكمات متهمي سيول جدة التي استأنفتها المحكمة الإدارية بالمدينة الساحلية.

 

ووفقاً لصحيفة "المدينة" السعودية اليوم الخميس، واجه رئيس الدائرة القضائية المتهم المذكور بما نسب إليه في ملف القضية حيال اتهامه بتزوير مستندات مستخلصات مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في شمال جدة وادعائه أنه وقف على موقع المشروع ولم يجد عليه ملاحظات بالإضافة إلى توقيعه في إحدى المستندات المتعلقة بالمشروع المذكور في 3 خانات لمناصب متعددة حيث قام بالتوقيع في خانة مدير إدارة المشاريع لمحطات المعالجة وتوقيعه أيضاً في خانة مدير إدارة الأصول بالإضافة إلى توقيعه في خانة مدير المشروع.

 

وقال قيادي شركة المياه في دفوعاته إنه لم يقم بالتزوير بتاتاً في المحررات آنفة الذكر بل أنه قام بالتركيز على المستندات بناء على توقيع الإدارة المعنية بإجازة هذه المستخلصات مشيراً إلى أن الإدارة الهندسية راجعت هذه المستخلصات المالية وتلافت جميع الملاحظات المتعلقة بالمبلغ الشهري المخصص للقائمين على تنفيذ المشروع بما يناسب الواقع حيث أرفق جدولاً على ذلك.

 

فيما تمسك المدعي العام في معرض رده على دفوعات المتهم بتأكيده بأن الادعاء العام يتمسك بإفادة مدير شركة المياه والذي أشار فيه إلى عدم صحة إجازة هذه المستخلصات وأضاف المدعي العام قائلاً إن المذكور وقع على تلك المستخلصات بالرغم من انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع، ورد المتهم على ذلك بتأكيده أن المشروع قد تم تمديده من قبل الوزارة مشيراً إلى عدد من المستندات التي قدمها للدائرة القضائية والتي قررت بعد مداولات سرية تمت بين أعضائها تحديد يوم الإثنين القادم 30 /6/ 1433هـ موعداً للجلسة القادمة.

 

وبحسب صحيفة "المدينة" اليومية، قال صالح الغامدي (محامي المتهم المذكور) بأنه حصل على جميع المستندات والوثائق التي سوف تساهم في تبرئة موكله من التهمة المنسوبة مشيراً إلى أن من بين الوثائق التي قام بتقديمها في هذه الجلسة إثبات رسمي بتمديد وزارة المياه والكهرباء لعقد مقاول المشروع الذي اتهم موكلي بتزوير تمديده حيث نص عقد التمديد بحسب حديث المحامي بدءاً من 8 / 6/ 2004م ولمدة 67 شهراً وهذا إثبات على نظامية توقيع موكلي على المستخلصات والذي حدث بتاريخ 15/11/2009 حيث إن عقد التمديد لا ينتهي إلا في العام 2010.

 

وأضاف الغامدي إن هذه المستندات والوثائق الرسمية تدحض الردود غير المنطقية واللأقاويل غير الصحيحة من شركة المياه ضد موكلي بالتزامن مع إجابتهم على استفسارات جهات التحقيق حيال القضية.