لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 May 2012 03:00 AM

حجم الخط

- Aa +

بلحاج يؤسس حزب "الوطن" ويخوض الانتخابات المقبلة في ليبيا

قال عبد الحكيم بلحاج أحد أقوى قادة الميليشيات في ليبيا، أنه سجل حزبه "الوطن" والذي تأسس في الآونة الاخيرة لخوض الانتخابات التي تجرى في يونيو حزيران لانتخاب مؤتمر وطني عام (جمعية تأسيسية).

بلحاج يؤسس حزب "الوطن" ويخوض الانتخابات المقبلة في ليبيا
عبد الحكيم بلحاج في طرابلس 2012

رويترز_ قال عبد الحكيم بلحاج أحد أقوى قادة الميليشيات في ليبيا، أنه سجل حزبه "الوطن" والذي تأسس في الآونة الاخيرة لخوض الانتخابات التي تجرى في يونيو حزيران لانتخاب مؤتمر وطني عام (جمعية تأسيسية).

وعبد الحكيم بلحاج وهو مقاتل إسلامي سابقا ساهم في الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في ثورة العام الماضي لديه موارد كبيرة وشبكة أتباع منظمة بشكل جيد. وقد يحقق حزبه نتائج جيدة في الانتخابات التي تجرى في 19 من يونيو حزيران ويعطي الجمعية التي تضم 200 مقعد والتي ستقوم بوضع الدستور صبغة إسلامية قوية.

وقال مساعد لبلحاج أنه استقال يوم الاثنين من منصبه كرئيس للمجلس العسكري في طرابلس. في حين أكد مسؤول في اللجنة الانتخابية تسجيله في أول انتخابات حرة تجرى في ليبيا بعد 42 عاما من حكم القذافي.

وبلحاج زعيم سابق في الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة التي شنت تمردا على القذافي في التسعينات. وقد أمضى وقتا مع مقاتلين إسلاميين في أفغانستان رغم أنه قال أنه لم يكن من المتحالفين مع تنظيم القاعدة الذي كان يقوده الراحل أسامة بن لادن آنذاك.