لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 May 2012 08:01 PM

حجم الخط

- Aa +

الموافقة على إحالة ملف الوحدة الخليجية إلى المجلس الوزاري

وافق قادة دول المجلس على اقتراح العاهل السعودي بأن يقوم المجلس الوزاري باستكمال دراسة ما ورد في تقرير الهيئة المتخصصة، والرفع بما يتم التوصل إليه من توصيات إلى قمة للمجلس الأعلى تعقد في الرياض.  

الموافقة على إحالة ملف الوحدة الخليجية إلى المجلس الوزاري

أنهى قادة دول الخليج العربية، قمتهم التشاورية التي عُقدت في العاصمة السعودية الرياض الاثنين، باتفاق على إحالة ملف "الوحدة" إلى المجلس الوزاري، على أن يتم عرض ما ينتهي إليه المجلس على "قمة استثنائية" لاحقة للمجلس الأعلى، تستضيفها الرياض أيضاً، وفقاً لـ"سي.أن.أن".


 

وجاء في بيان صدر في ختام القمة التشاورية الـ 14 أن قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وافقوا على اقتراح العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، بأن "يقوم المجلس الوزاري باستكمال دراسة ما ورد في تقرير الهيئة المتخصصة، بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد.

 

يأتي ذلك انطلاقاً من الأهمية الكبيرة لهذا الموضوع، والحرص على استكمال كافة جوانبه، وبشكل متأن يخدم الأهداف المأمولة ،ليقوم المجلس الوزاري باستكمال دراسة ما ورد في تقرير الهيئة المتخصصة، والرفع بما يتم التوصل إليه من توصيات إلى قمة للمجلس الأعلى تعقد في الرياض.

 

وفي ختام أعمال القمة التشاورية، عقد وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، أشار فيه إلى أن الاجتماع تطرق إلى الأوضاع السياسية في المنطقة، بما في ذلك "الاستفزازات الإيرانية الأخيرة في الجزر الإماراتية المحتلة."