لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 May 2012 04:55 PM

حجم الخط

- Aa +

الأسرى الفلسطينيون يوقفون إضرابهم عن الطعام في سجن عسقلان

 وقع الأسرى الفلسطينيون الاثنين اتفاقا مع مصلحة السجون الاسرائيلية لإنهاء الاضراب عن الطعام في سجن عسقلان، بحسب ما أعلنت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.

الأسرى الفلسطينيون يوقفون إضرابهم عن الطعام في سجن عسقلان
أسرى في سجون الاحتلال

وقع الأسرى الفلسطينيون الاثنين اتفاقا مع مصلحة السجون الاسرائيلية لإنهاء الاضراب الجماعي عن الطعام الذي بدأوه منذ 28 يوما في سجن عسقلان، عقب تفاهمات تمت صياغتها في الأيام الأخيرة وتوسطت فيها مصر، بحسب ما أعلنت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.

وكان الفلسطينيون قد بدأوا إضرابا في سجن عسقلان لتحسين ظروف اعتقالهم والسماح بمزيد من الزيارات العائلية وزيارات المحامين وإنهاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي.

ووفقا لفرانس 24، قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني لوكالة فرانس برس "وقعت كافة الفصائل اتفاقا في سجن عسقلان لإنهاء الاضراب عن الطعام".

وأكدت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية في بيان أنه "تم التوصل الى اتفاق لانهاء الاضراب عن الطعام المستمر منذ 28 يوما".

وأضافت "تم التوصل الى الاتفاق عقب تفاهمات تمت صياغتها في الايام الاخيرة".

وأضاف فارس "كانت نقاط الخلاف الرئيسية هي العزل الانفرادي والاعتقال الاداري وزيارات غزة وجاء ضابط مصري رفيع ليشارك في المفاوضات "التي جرت في سجن عسقلان.

من جهتها، أكدت حركة حماس في بيان توقيع الاتفاق مشيرة الى "أن السفير المصري المشارك في المفاوضات أبلغنا بتوقيع الاتفاق قبل قليل".

وينفذ نحو ثلث الاسرى الفلسطينيين ال4700 تقريبا في اسرائيل (بينهم نحو 309 قيد الاعتقال الاداري) اضرابا عن الطعام في حركة احتجاج جماعية بدأت في 17 نيسان/ابريل، بحسب ادارة السجون الاسرائيلية ومصادر رسمية فلسطينية ومنظمات حقوقية.