لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 May 2012 09:52 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: الجويهل يقسم بأنه لم "يبصق" بوجه المطر.. والمطر يقسم بأنه فعل

مع تواصل الاستنكار على "بصق" النائب الكويتي الجويهل على النائب المطر خرج الجويهل عن صمته ليقسم على القرآن الكريم أنه لم يبصق على المطر ولم يأت إلى المجلس سكراناً.

الكويت: الجويهل يقسم بأنه لم "يبصق" بوجه المطر.. والمطر يقسم بأنه فعل
النائب الكويتي محمد الجويهل

مع تواصل عاصفة الاستنكار النيابية لواقعة "بصق" النائب الكويتي محمد الجويهل على النائب حمد المطر, خرج الجويهل عن صمته أمس الأحد ليقسم على القرآن الكريم ثلاث مرات أنه لم يبصق على المطر ولم يأت إلى المجلس سكراناً, متحدياً الأخير أن "يقسم على كتاب الله أمام الكاميرات أنني بصقت عليه".

 

ووفقاً لصحيفة الأنباء الكويتية اليوم الإثنين أقسم النائب محمد الجويهل أنه لم "يبصق" في وجه النائب حمد المطر وأنه لم يأت إلى جلسة الخميس الماضي "سكران"، مؤكداً أن الأيام المقبلة "حبلى"، وبدأ مشوار المواجهة مع من صوّت على قرار منعه من حضور الجلسات والمشاركة في أعمال اللجان البرلمانية لمدة أسبوعين.

 

وقال الجويهل في مؤتمر صحافي في مجلس الأمة أمس الأحد "أقسم بالله العظيم لم أبصق في وجه المطر والبينة على من ادعى واليمين على من أنكر".

 

وأضاف على وزير الداخلية تطبيق القانون على المزدوجين ومزوري الجناسي وإلا الصعود لمنصة الاستجواب من جديد.

 

وتحدى النائب حمد المطر أن يأتي ويقسم أمام عدسات الكاميرا وأمام الملأ والشعب الكويتي "أنني بصقت في وجهه، وقتها لن يكون لي مكان في المجلس وهذه هي الشجاعة".

 

وأكد الجويهل أن ما حصل انه كان يتحدث مع زميله النائب عدنان المطوع وصادف مرور النائب حمد المطر، وهو يقول للمطوع بأنه "تفو" على كل واحد يقول إن الكويت ليست للكويتيين ومن ثم أتاه المطر يسأله عما قال، فقال له قلت "تفو على كل واحد يقول إن الكويت ليست للكويتيين"، فقال له المطر إنه أحد المصوتين على هذا القرار، فقال له الجويهل إذن أنت من المقصودين، مبيناً أن كلامه كان واضحاً، وفوجئ بأن المطر يقوم في نصف المجلس "يتباكى وهو يتصايح" بأنه "تفل" على وجهه.

 

وأضاف الجويهل إن هناك نوابا "شتموه وتهجموا عليه" في جلسة الاستجواب ولم تتخذ في حقهم أي إجراءات قانونية أو دستورية أو تطبق عليهم اللوائح ومع ذلك أوجه القسم لكل من صوت على قرار مثل هذا وعلى كتاب الله بأنه شاهده "يبصق" على المطر.

 

وبحسب صحيفة "الحصيلة" الإلكترونية الكويتية، وكرد على تحدي الجويهل, قال النائب حمد المطر "أقسم بالله العظيم أن الجويهل بصق علي كما تفوه بكلمة في حقي يعف لساني عن ذكرها ولا أستطيع أن أتلفظ بها احتراماً للشعب الكويتي".

 

وبعد مشادة كلامية بين النائبين توجه المطر إلى المنصة مطالباً الرئيس السعدون بتطبيق اللائحة قائلاً وهو في حالة انفعال وادعى أنه في حالة سكر.

 

ورد السعدون "اهدأ سأطبق اللائحة" وعقب المطر أنا آسف لانفعالي طبق اللائحة عليه ثم رفع الرئيس الجلسة حتى يعود النظام إلى القاعة.