لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 May 2012 08:06 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر تتوصل لاتفاق ينهي إضراب سجناء فلسطينيين عن الطعام

قال مصدر فلسطيني اليوم الاثنين أن مصر توصلت الى اتفاق من شأنه أن ينهي الاضراب عن الطعام الذي يشارك فيه نحو 1600 سجين فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

مصر تتوصل لاتفاق ينهي إضراب سجناء فلسطينيين عن الطعام
أسرى في سجون الاحتلال

رويترز_ قال مصدر فلسطيني اليوم الاثنين أن مصر توصلت إلى اتفاق من شأنه أن ينهي الاضراب عن الطعام الذي يشارك فيه نحو 1600 سجين فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

وقال المصدر وهو قريب من مفاوضات الوساطة التي جرت في القاهرة "توصلت مصر الى اتفاق لإنهاء أزمة السجناء يتضمن قبول اسرائيل بمطالب السجناء مقابل إنهاء الاضراب عن الطعام."

وبدأ نحو 1600 سجين فلسطيني من اصل 4800 سجين في السجون الاسرائيلية اضرابا عن الطعام في 17 ابريل نيسان للمطالبة بتحسين ظروفهم في السجون كانهاء الحبس الانفرادي والسماح بمزيد من الزيارات.

كما يرفض السجناء سياسة اسرائيل بالاعتقال لأجل غير مسمى دون توجيه تهم أو محاكمة.

واجتمع وسطاء مصريون مع مسؤولين فلسطينيين يتفاوضون باسم السجناء المضربين عن الطعام وقال المصدر إن الاعلان الرسمي عن الاتفاق سيتم بعد أن يتفق السجناء والسلطات الاسرائيلية على تفاصيل تنفيذ الاتفاق.

وأبدت اسرائيل استعدادها لتقديم تنازلات بشأن تحسين ظروف السجناء لكنها لم تبد أي استعداد لإنهاء ما يسمى بالاعتقال الاداري الذي يحتجز فيه السجناء دون توجيه أي تهمة لهم.

ورفض مسؤول حكومي اسرائيلي التعليق.

وقالت اسرائيل من قبل دفاعا عن سياسة "الاعتقال الاداري" أن بعض القضايا لا يمكن تقديمها فورا إلى المحكمة بسبب المخاوف من كشف مصادر المعلومات الفلسطينية التي تعاونت مع الاجهزة الامنية الاسرائيلية.