لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 May 2012 12:14 AM

حجم الخط

- Aa +

حماس: اتفاق قريب ينهي إضراب الأسرى الفلسطينيين

قالت حركة (حماس) ومسؤول فلسطيني إن كيان إسرائيل والفلسطينيين على وشك التوصل إلى اتفاق من شأنه أن ينهي الإضراب عن الطعام الذي يشارك فيه أكثر من ألف سجين فلسطيني.

حماس: اتفاق قريب ينهي إضراب الأسرى الفلسطينيين
بدأ 1600 سجين فلسطيني من أصل 4800 في السجون الإسرائيلية إضراباً عن الطعام في 17 أبريل.

قال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومسؤول فلسطيني إن كيان إسرائيل والفلسطينيين على وشك التوصل إلى اتفاق من شأنه أن ينهي الإضراب عن الطعام الذي يشارك فيه أكثر من ألف سجين فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

 

وقال طاهر النونو المتحدث باسم إدارة حماس في غزة إنه يأمل أن تكلل جهود الوساطة المكثفة التي تقوم بها مصر لتحقيق مطالب المسجونين بالتوصل إلى اتفاق خلال الساعات القادمة.

 

ولم تؤكد المتحدثة باسم هيئة السجون الإسرائيلية أو تنفي أنباء التوصل إلى اتفاق بوساطة مصرية. ورفض مسؤول حكومي إسرائيلي التعليق على هذا الأمر.

 

وقال المسؤول الذي تحدث بعد أن طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية المسألة إن "من الممكن التوصل إلى اتفاق الليلة لكنه سيعرض على السجناء في السجون الإسرائيلية ربما صباح غدٍ الإثنين للموافقة عليه قبل أن يكون هناك إعلان رسمي".

 

وقال مسؤول مصري على صلة بالمحادثات إن الاتفاق لم يكتمل بعد.

 

وبدأ نحو 1600 سجين فلسطيني من أصل 4800 سجين في السجون الإسرائيلية إضراباً عن الطعام في 17 أبريل/نيسان للمطالبة بتحسين ظروفهم في السجون كإنهاء الحبس الانفرادي والسماح بمزيد من الزيارات.

 

كما يرفض السجناء سياسة إسرائيل بالاعتقال لأجل غير مسمى دون توجيه تهم أو محاكمة لمتشددين فلسطينيين.

 

وتقول إسرائيل إن كل السجناء يلقون الرعاية الطبية الملائمة بما في ذلك نقلهم إلى مستشفيات مدنية إذا لزم الأمر.

 

وتقول إسرائيل - دفاعاً عن سياسة "الاعتقال الإداري" - إن بعض القضايا لا يمكن تقديمها فوراً إلى المحكمة بسبب المخاوف من كشف مصادر المعلومات الفلسطينية التي تعاونت مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ضد فلسطينيين.