لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 13 May 2012 06:45 AM

حجم الخط

- Aa +

توقف معونة "حافز" عن 3 آلاف خريجة سعودية بسبب خطأ

تم إيقاف معونة (حافز) عن ثلاثة آلاف خريجة سعودية عاطلة عن العمل بسبب خطأ ارتكبه موظف.    

توقف معونة "حافز" عن 3 آلاف خريجة سعودية بسبب خطأ
توقفت معونة "حافز" عن 3 آلاف خريجة سعودية من جامعة الباحة بسبب خطأ موظف.

ذكر تقرير اليوم الأحد أنه تم إيقاف معونة البرنامج الوطني لإعانة العاطلين عن العمل (حافز) عن ثلاثة آلاف خريجة سعودية عاطلة عن العمل بسبب خطأ ارتكبه موظف.

 

وجاء "حافز" إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

ووفقاَ لصحيفة "عكاظ" السعودية، أدى خطأ موظف إلى توقف استلام نحو 3 آلاف خريجة من جامعة الباحة (غرب السعودية) إعانة برنامج "حافز"، إذ تشير المعلومات المدخلة من مركز المعلومات الوطني أنهن طالبات ولسن خريجات.

 

وقال مدير مكتب مدير جامعة الباحة سعيد الغامدي إن إدارة الجامعة تتابع هذه القضية بصورة حثيثة مع جامعة أم القرى، التي كان لها فرع في الباحة، في تاريخ سابق، لافتا إلى أن عميد القبول والتسجيل بجامعة الباحة كلف بمتابعة هذا الموضوع مع جامعة أم القرى وحافز، وسيتم خلال الأسبوع المقبل حل هذه المشكلة وتصحيح بيانات الخريجات.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، ذكر عدد من أولياء أمور الطالبات الخريجات، منهم سعيد الزهراني إنه فوجئ بتوقف الإعانة عن ابنته بسبب ورود معلومات من مركز المعلومات الوطني تفيد بأن المهنة المسجلة طالبة، رغم أنها خريجة. مضيفاً أنه راجع الجامعة وأخذ خطاب تعريف لابنته، ولكن "حافز" رفض قبولها.

 

وأضاف الزهراني إنه راجع جامعة الباحة مرة أخرى مع عدد من أولياء أمور الخريجات وأشعروهم بضرورة مراجعة جامعة أم القرى، التي كانت جامعة الباحة آنذاك تابعة لها، وعلى هذا الأساس "أصبحنا في حيرة من أمرنا بين جامعة الباحة وجامعة أم القرى".

 

وكانت البنوك السعودية بدأت مطلع العام 2012 صرف الدفعة الأولى من الإعانة لنحو 554 ألف مستفيد من برنامج "حافز"، وتم صرف الدفعة الثانية يوم 31 يناير/كانون الثاني الماضي لـ 563 ألف مستفيد، والدفعة الثالثة يوم 28 فبراير/شباط الماضي لـ 819 ألف مستفيد، والدفعة الرابعة في مطلع أبريل/نيسان الجاري لـ  1.153 مليون مستفيد. أما الدفعة الخامسة والأخيرة فتم صرفها لـ 1.16 مليون مستفيد في أواخر أبريل/نيسان الماضي.