لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 May 2012 06:51 AM

حجم الخط

- Aa +

أكثر من 55 قتيل و 372 جريح في تفجيرين في دمشق

صعق أهل دمشق بانفجارين كبيرين وقعا صباح اليوم وسقط فيهما عدد كبير من المدنيين واحترقت عشرات السيارات المارة في المكان لحظة وقوع الإنفجارين.  

أكثر من 55 قتيل و 372 جريح في تفجيرين في دمشق

صعق أهل دمشق بانفجارين كبيرين وقعا صباح اليوم وسقط فيهما عدد كبير من المدنيين والأطفال الذين تطايرت أشلاهم وجثثهم في منطقة واسعة بحسب الصور والتقارير التي تناقلتها وكالات الأنباء.

وأوردت رويترز سقوط أكثر من 55 قتيل و 372 جريح في تفجيرين في دمشق وفقا لوزارة الداخلية السورية.

واشارت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا إلى تفجيرين إرهابيين قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي في دمشق أسفرا عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين.

 

وتزامن وقوع التفجيرين مع توجه الموظفين إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم في وقت تشهد فيه المنطقة حركة مرورية كثيفة.  كما حولت شدة الانفجار وقوته السيارات المارة في المكان إلى هياكل.  وأدى الانفجاران إلى إحداث حفرة كبيرة في الأرض.

ونشرت سانا صور صادمة للجثث والأشلاء نتيجة الانفجارين الكبيرين (هنا)

واشارت مصادر إلى أن الانفجار الثاني كان الأعنف ووقع أمام مدخل مجمّع "فرع فلسطين " و"فرع الدوريات" الكائن عند تقاطع شارع "القزازين" و الطريق المؤدي إلى "السيدة زينب" و طريق مطار دمشق الدولي.

وأوردت  سكاي نيوز عربية عن مراسلها في دمشق أن الانفجارين الذين هزّا العاصمة السورية صباح الخميس أسفرا عن سقوط 28 قتيلا وعشرات الجرحى.