لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 May 2012 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

11 مليون شخص "يفقدون وظائفهم" بحلول 2013

يشير تقرير منظمة العمل الدولية إلى أن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى في القارة الإفريقية تواجه تهديدات متزايدة لحدوث اضطرابات اجتماعية بسبب البطالة.  

11 مليون شخص "يفقدون وظائفهم" بحلول 2013
صورة أرشيفية تظهر احتجاجات مصريين زمن الرئيس المخلوع مبارك تطالب بوظائف.

قالت منظمة العمل الدولية أمس الاثنين إن حوالي 11 مليون شخص حول العالم سيصبحون عاطلين عن العمل بحلول العام 2013.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، أفادت المنظمة، في تقريرها السنوي عن أوضاع العمالة في العالم، إن الانتعاش الوظيفي وخاصة في أوروبا ليس متوقعاً قبل نهاية العام 2016 إلا إذا تم إحداث تحول جذري في اتجاه السياسات.

 

وقال ريموند توريس مدير معهد دراسات العمل الدولية وكبير واضعي التقرير "إذا لم يتم فعل شيء ما فإن توقعات منظمة العمل الدولية تشير إلى أن أعداد العاطلين عن العمل ستزيد خلال العام الحالي بستة ملايين شخص في أنحاء العالم، وخمسة ملايين آخرين في العام المقبل".

 

وأضاف أن التقرير "يشير بوضوح إلى أن تدابير التقشف والإصلاحات الخاطئة في سوق العمل تعد السبب الحقيقي للتدهور الحاصل في أوروبا والذي ينتشر شيئاُ فشيئاً إلى أماكن أخرى في العالم."

 

وذكر التقرير أن جهود الحكومات في أنحاء العالم لتقليص إنفاقها لم تترجم إلى زيادة في النمو في القطاع الخاص.

 

ويشير تقرير، منظمة العمل الدولية، إلى أن زيادة معدلات البطالة ترفع نسبة الفقر في العالم كما أن الدول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى في القارة الإفريقية تواجه تهديدات متزايدة لحدوث اضطرابات اجتماعية بسبب البطالة.