لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jul 2012 07:50 AM

حجم الخط

- Aa +

هل سيعيد "محمد مرسي" الجيزاوي إلى مصر

يناقش العديد من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي احتمال طرح الرئيس محمد مرسي لقضية الجيزاوي أثناء زيارته للممكلة.

هل سيعيد "محمد مرسي" الجيزاوي إلى مصر
رئيس جمهورية مصر محمد مرسي

يتوقع العديد من المواطنين المصريين المتابعين لأعمال الرئيس الجديد "محمد مرسي" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك و تويتر" أن يطرح الرئيس المصري الجديد قضية المتهم بتهريب الحبوب المخدرة إلى الأراضي السعودية المحامي "أحمد الجيزاوي" على الملك السعودي.

 

ومن المفترض أن يزور الرئيس المصري المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء القادم بعد الدعوة التي وجهها له الملك السعودي من خلال سفير المملكة في مصر.

 

وكانت قد ألقت السلطات السعودية في مطار جدة في 17 نيسان أبريل الماضي القبض على المحامي أحمد الجيزاوي عند عثورها على ما يزيد عن 21380 قرص مخدر من نوع ترامادول، ونفى حينها الجيزاوي علاقته بهذه الحبوب وادعى أن التهمة الموجهة إليه بسبب إهانته للملك عبد الله بن عبد العزيز بعد رفعه دعوى قضائية ضد السعودية لإساءة معاملة مواطنين مصريين داخل السجون السعودية.

 

ويجمع العديد من المصريين على براءة الجيزاوي من التهم المنسوبة إليه معتقدين أن السلطات السعودية دبرت هذه القضية له لإهانته ملكهم، كما يأمل العديد منهم أن يطرح الرئيس المصري الجديد القضية على الملك وأن يعيد الجيزاوي إلى أرض الوطن من خلال عفو يصدره الملك كرما للرئيس الجديد "محمد مرسي".

 

ومن جانب أخر يتوقع عدد أخر من المصريين أن الحديث في قضية الجيزاوي الآن يعتبر أمراً بعيد المنال ولن يكون ضمن أولويات الرئيس الجديد وخاصة أنها الزيارة الخارجية الأولى التي يقوم بها الرئيس منذ توليه منصبه وان هناك قضايا أهم بكثير من الجيزاوي للمناقشة والبحث.

 

ولكن السؤال يبقى هل ستوافق السلطات السعودية أو الملك السعودي على إعفاء الجيزاوي من التهم الموجهة إليه إذا ما طلب الرئيس المصري الجديد "محمد مرسي" ذلك.