لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jul 2012 06:12 AM

حجم الخط

- Aa +

صدور لائحة الاتهام النهائية بإدانة الجيزاوي وشريكاه المصري والسعودي

أصدرت هيئة التحقيق والادعاء العام لائحة الاتهام النهائية في حق المتهم المصري أحمد الجيزاوي وأحالتها للمحكمة.  

صدور لائحة الاتهام النهائية بإدانة الجيزاوي وشريكاه المصري والسعودي
طالب الجيزاوي بإعطاءه فرصة ليتصل بزوجته في مصر ويحضر أوراق تثبت برءاته.

أصدرت هيئة التحقيق والادعاء العام أمس الأحد لائحة الاتهام النهائية في حق المتهم المصري أحمد الجيزاوي، المتهم بتهريب حبوب مخدرة إلى المملكة عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، وأحالتها للمحكمة.

 

وكادت قضية المحامي المصري أن تؤدي إلى أزمة سياسية ودبلوماسية بين مصر والسعودية في ظل تضارب الآراء حول سبب اعتقال الجيزاوي في مطار جدة السعودية؛ حيث كان مصريون قد نظموا مظاهرات خارج السفارة السعودية في القاهرة احتجاجاً على اعتقال الناشط الحقوقي في المملكة.

 

وقال ناشطون مصريون إن المحامي أحمد الجيزاوي اعتقل لإهانة الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد رفع دعوى قضائية ضد السعودية لإساءة معاملة مواطنين مصريين في السجون السعودية.

 

في حين قالت السعودية إن المحامي اعتقل لمحاولته تهريب 21380 قرصاً مخدراً إلى السعودية عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الإثنين، قال المحامي الموكل بمتابعة القضية سليمان الحنيني إن لائحة الاتهام أدانت الجيزاوي وشريكة بتهمة تهريب المخدرات، موضحاً أن لائحة الاتهام شملت الجيزاوي وشريكه والمتهم السعودي الذي لم تثبت إدانته حتى الآن.

 

وأعاد تأخير بت القضية إلى مماطلة الجيزاوي، الذي ادعى أكثر من مره أنه لا يعلم خطورة الأدوية التي يحلمها، وطالب بإعطاءه فرصة ليتصل بزوجته في مصر ويحضر أوراق تثبت برءاته.

 

وأضاف إن الزوجة ماطلت في إرسال الأوراق، مبيناً أنه لم يصل شيء، وأثبتت التحقيقات أن المتهم يعلم خطور هذه الأدوية. وأشار إلى أن المتهم أكد أمام المحقق "أنه إذا ثبتت عليه القضية فلن يترك صديقه المصري والمتهم السعودي الآخر، في إشارة ضمنيه لاعترافه بالتهريب".