لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 6 Jul 2012 11:31 PM

حجم الخط

- Aa +

ايران تتهم اجهزة المخابرات الالمانية والفرنسية باغتيال علمائها

اتهم وزير الاستخبارات الإيراني وكالات مخابرات ألمانية وفرنسية أمس بالضلوع في اغتيال علماء إيرانيين في المجال النووي،

ايران تتهم اجهزة المخابرات الالمانية والفرنسية باغتيال علمائها

اتهم وزير الاستخبارات الإيراني وكالات مخابرات ألمانية وفرنسية أمس بالضلوع في اغتيال علماء إيرانيين في المجال النووي، في الوقت الذي تزداد فيه وطأة العقوبات التي فرضت على البرنامج النووي لطهران.

واتهمت طهران سابقاً إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا بالتخطيط لعمليات القتل، بهدف عرقلة برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

وتشتبه القوى الغربية في أن هذا البرنامج يستخدم لتطوير قدرة على صناعة الأسلحة النووية.

ووسّع وزير الاستخبارات حيدر مصلحي دائرة الاتهام لتــضم فرنسا وألمانيا بعد أيام من تصريحات قوية واختبارات صواريخ أجـرتها إيران، أدت الى رفع أسعار مـزيج خـام برنت فـوق 100 دولار للـمرة الأولى منذ يونيو الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مصلحي قوله «في هاتين الشبكتين الضالعتين في الاغتيالات رأينا صلات مع وكالات المعلومات في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا واسرائيل والولايات المتحدة ووكالات مخابرات إقليمية». ولم يذكر اسم البلدان الأخرى.

واغتيل ما لا يقل عن أربعة علماء مرتبطين بالبرنامج النووي الايراني منذ عام 2010 آخرهم في يناير الماضي، ونفت واشنطن أي دور في عمليات القتل، في حين رفضت إسرائيل التعليق.

وتنفي إيران الاتهامات الغربية بأن لديها برنامجاً سرياً لتـطوير سلاح نووي، وتصر على أنها لا تريد تـخزين الـيورانيوم المخصب، سوى لتوليد مزيد مـن الكهرباء لسكانها الذين يتزايدون بـسرعة وللحصول على النظائر المشعة لأغراض طبية.