لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 6 Jul 2012 09:34 PM

حجم الخط

- Aa +

تونس تتهم ليلى الطرابلسي بخرق أسس اللجوء في السعودية

أتهم مسؤول تونسي ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بخرق أسس اللجوء في المملكة العربية السعودية.  

تونس تتهم ليلى الطرابلسي بخرق أسس اللجوء في السعودية
أتهم المسؤول التونسي ليلى الطرابلسي بخرق أسس اللجوء في السعودية.

أتهم لطفي زيتون الوزير والمستشار السياسي لرئيس الحكومة التونسية ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بخرق أسس اللجوء في المملكة العربية السعودية.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي)، ندد "زيتون" خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الجمعة بتمكين ليلى الطرابلسي من إجراء المقابلات الصحافية ونشر الكتب، وذلك في إشارة إلى المقابلة التي أجرتها صحيفة فرنسية زوجة الرئيس التونسي التي صدر لها في نهاية الشهر الماضي كتاب تحت عنوان" حقيقتي".

 

وقال "زيتون" إن إجراء مقابلات صحافية ونشر الكتب "مخالف للالتزام الدولي الذي أعطيت على أساسه اللجوء" الذي وصفه بأنه "لجوء إنساني استجابة لتقاليد الإجارة" بحسب وجهة النظر السعودية.

 

كما أعرب الوزير التونسي عن امتعاضه من تغطية وسائل الإعلام لأقوال زوجة الرئيس التونسي الفار من بلاده، وإعطائها مكانة في الصفحات الأولى من الصحف التونسية.

 

وقال إن "هذا لا يعنى أن ما تقوله هذه المرأة له أي قيمة".

 

وكانت ليلى الطرابلسي التي تقيم في السعودية برفقة زوجها منذ الإطاحة بنظامه في 14 يناير/كانون الثاني من العام الماضي، قد صدر لها في نهاية الشهر الماضي في فرنسا كتاب تحت عنوان "حقيقتي" اعتبرت فيه أن "مؤامرة" عسكرية أطاحت بنظام زوجها.

 

كما نشرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية مقابلة مع ليلى الطرابلسي قبل عدة أيام، أكدت فيها استعدادها لمواجهة القضاء في بلادها ضمن شروط معينة، لأنه "حتى الآن ليس هناك سوى الكره والثأر في تونس".