لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Jul 2012 03:07 PM

حجم الخط

- Aa +

مرسي على قائمة الممنوعين من السفر في مصر

قرر النظام المصري مراجعة قوائم الممنوعين من السفر

مرسي على قائمة الممنوعين من السفر في مصر

قرر النظام المصري مراجعة قوائم الممنوعين من السفر،  بعد أن وصل أعداد المدرجين على قوائم الترقب والتتبع والممنوعين من السفر وحتى شهر مارس الماضي 21 ألف مصري، بحسب الأرقام الصادرة من مصلحة الجوازات والجنسية.

وتضم القائمة العديد من الأسماء الشهيرة، وقيادات من جماعة “الإخوان المسلمين”، وحزبها “الحرية والعدالة”، الذين تعرضوا إبان نظام حسني مبارك لقيود المنع من السفر والإدراج على قوائم الترقب.
 
الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية كان واحداً من بين هؤلاء الممنوعين من السفر ـ بوصفه أحد قيادات “الإخوان المسلمين” ـ لكن المفاجأة أنه وحتى بعد انتخابه رئيساً للجمهورية الشهر الماضي فإن اسمه لا يزال مدرجاً حتى اللحظة على قوائم الحظر، وهي ربما تكون مفارقة لم تعرفها دولة أخرى غير مصر، التي يتم التعامل فيها مع رئيس دولة على هذا النحو.
 
كما سبق وأن منع الدكتور محمد بديع مرشد “الإخوان المسلمين” ـ والذي كان آنذاك عضوًا بمكتب الإرشاد ـ من السفر إلى السعودية لأداء العمرة في عام 2008.

كما منعت وزارة الداخلية محمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق من السفر لأداء فريضتي الحج والعمرة العام الماضي، بصفته قائدًا لـ “تنظيم محظور”.
 
وهو الأمر الذي تكرر مرارًا مع الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب “الحرية والعدالة”، حيث تم منعه من السفر أكثر من مرة خلال السنوات الماضية.

وعلى الرغم من حصول قيادات “الإخوان” الممنوعين من السفر على أحكام قضائية برفع اسمهم من القوائم إلا أن وزارة الداخلية كانت تقوم برفعها ثم إعادتها!!.