لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Jul 2012 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

27 مليار دولار قيمة الاستثمارات السعودية في مصر

 قال مسؤول سعودي إن حجم الاستثمارات السعودية في مصر يبلغ 27 مليار دولار.

27 مليار دولار قيمة الاستثمارات السعودية في مصر
تبلغ قيمة الاستثمارات السعودية في مصر 27 مليار دولار.

قال رئيس مجلس الأعمال السعودي  المصري عبدالله دحلان أمس الأربعاء إن قيمة الاستثمارات السعودية أغنى دولة عربية في مصر أكبر دولة عربية من حيث السكان تقدر بنحو 27 مليار دولار.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الخميس عن عبدالله دحلان قوله إن هناك وعوداً من رئيس مصر الجديد بإنعاش الاستثمارات الأجنبية في بلاده، مؤكداً أن من شأن هذه الوعود طمأنة كافة المستثمرين السعوديين في مصر بأن هناك عهداً جديداً، يتسم بالعدل والمساواة ومنع المحسوبيات.

 

وقال "دحلان" إن "هذا ينعكس إيجاباً على إزالة كل العوائق السابقة التي عانى منها المستثمرون السعوديون في مصر خلال الفترة الماضية".

 

ودعا "دحلان" المستثمرين السعوديين إلى "بعض الصبر حتى يتم تشكيل الحكومة المصرية الجديدة والتعرف على سياستها الاقتصادية تجاه الاستثمارات الخارجية”، موضحاً أنه سيحضر اليوم (الخميس) اجتماعاً في مدينة الإسكندرية مع الجانب المصري، لمناقشة مستقبل الاستثمارات السعودية هناك، وقال: “آمل أن يكون هناك خط حوار مميز بين الجانبين، وأن تحل كل الإشكالات العالقة بعد تشكيل الحقيبة الوزارية الجديدة".

 

وقالت صحيفة "الشرق" اليومية إن "دحلان" كشف أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر وصل إلى 27 مليار دولار، مؤكداً أن "هناك نحو 700 ألف سعودي يعيشون في مصر بصفة دائمة وشبه دائمة، وبعضهم مستثمرون"، موضحاً أن "الحديث عن استثمارات سعودية إضافية ستدخل مصر سابق لأوانه".

 

وأضاف "لابد أن ننتظر حتى تتضح الصورة في هذا الجانب بعد تشكيل الحكومة المصرية، وإنهاء عوائق الاستثمارات الحالية"، مشيراً إلى أن "السعودية هي الأعلى من ناحية حجم الاستثمارات العربية داخل مصر، في الوقت نفسه توجد استثمارات مصرية في السعودية ولا يوجد بشأنها عوائق".