لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Jul 2012 05:56 AM

حجم الخط

- Aa +

أول صورة لـ"بن علي" وزوجته في السعودية.. تلتقطها صحيفة فرنسية

التقطت صحيفة فرنسية صورة حديثة للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي وذلك خلال حوار حصري تم إجرائه في السعودية.

أول صورة لـ"بن علي" وزوجته في السعودية.. تلتقطها صحيفة فرنسية
أول صورة للرئيس التونسي زين العابدين بن علي بعد فرارة وزوجته إلى جدة السعودية.

التقطت صحيفة فرنسية صورة حديثة للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي، وذلك خلال حوار حصري، تم إجرائه في السعودية حيث يقيم بن علي وزوجته.

 

وفرّ بن علي مع زوجته إلى السعودية بعد أن اجتاحت الاحتجاجات تونس في 14 يناير/كانون الثاني 2011 وقد حكم عليه غيابياً بالسجن عشرات السنين بتهم قتل مئات المحتجين في بلدات وسط تونس التي بدأ فيها ما عرف بعد ذلك بالربيع العربي.

 

ونقل موقع ياهو مكتوب عن صحيفة (Aujourd’hui en France) الفرنسية الإثنين الماضي حوارها مع ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع تحت عنوان "ليلى بن علي: لم أرغب في إيذاء أيا كان"، إذ أعربت ليلى الطرابلسي عن أسفها لما يحدث في تونس، ولبعض ما حدث خلال حكم زوجها بن علي، معتبرة أن ما كان يحوم حولها وحول عائلتها أثناء فترة حكم زين العابدين مجرد "شائعات".

 

وفي الصورة التي جمعتهما ظهر بن علي وزوجته وهما يرتديان أزياء بيضاء، ونظارات شمسية، في حين ارتدت ليلى الطرابلسي الحجاب في هذه الصورة وصورة أخري بمفردها وهي تستعمل حاسوباً.

 

وكانت ليلى الطرابلسي قالت في مقابلة نشرتها أمس صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أيضاً "إن كنت أخطأت فأطلب الصفح".

 

وأضافت إنها تسعى إلى "العدالة" في بلادها، ناقلة عن زوجها أنه يريد أن ينصفه التونسيون على ما قام به.

 

وتتعرّض الحكومة التونسية لانتقادات مستمرة بسبب فشلها في إقناع السعودية بتسليم بن علي وزوجته مصففة الشعر السابقة التي اعتبر كثير من التونسيين نمط حياتها المترف وإثراء أقاربها بشكل فاحش علامات على فساد حكم بن علي.

 

كما اتهم الرئيس السابق بجرائم تتراوح بين الفساد والتعذيب.

 

ورفضت الرياض التعليق على موضوع تسليم بن علي وتتردد باستمرار شائعات بشأن حالته الصحية.