لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 10:39 AM

حجم الخط

- Aa +

مخرج مصري: لولا جمال عبدالناصر لكان الرئيس مرسي "يجري ورا الحمارة"

قال المخرج المصري خالد يوسف "لولا جمال عبدالناصر كان زمان (الرئيس محمد) مرسي بيجري ورا الحمارة في البلد لحد دلوقتي".

مخرج مصري: لولا جمال عبدالناصر لكان الرئيس مرسي "يجري ورا الحمارة"
المخرج خالد يوسف: لولا جمال عبدالناصر لكان الرئيس المصري مرسي يجري وراء الحمارة.

قال المخرج السينمائي المصري خالد يوسف إن الزعيم المصري السابق جمال عبد الناصر صاحب فضل على المصريين جميعاً ومنهم الإخوان المسلمين وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي.

 

ويوم 24 يونيو/حزيران الماضي، أصبح "مرسي" مرشح الإخوان المسلمين أول رئيس مصري ينتخب بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط العام الماضي. وفي اليوم نفسه، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين استقالة "مرسي" من جميع مناصبه بالجماعة وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها إثر إعلان فوزه برئاسة الجمهورية.

 

 

ووفقاً لموقع "ياهو مكتوب"، أكد يوسف تصريحات لقناة "القاهرة والناس" المصرية أن عبد الناصر وزع عدد من الأفدنة الزراعية على الفلاحين، مشيراً إلى أن والد الرئيس المنتخب محمد مرسي هو أحد هؤلاء وقال "لولا عبد الناصر كان زمان مرسي بيجري ورا الحمارة في البلد لحد دلوقتي".

 

وأضاف يوسف "لو تركنا الإخوان يفعلون ما يحلو لهم، سيفعلون بنا نفس ما فعله هتلر في العالم"، لكنه أشار إلى أنه لا يقصد بالطبع أن يقوموا بوضع المصريين في الأفران، ولكنه يقصد الأخطاء السياسية.

 

وقال "يوسف" إن دولة الإخوان التي يقودها الرئيس "مرسي" ويعاونه القيادي خيرت الشاطر "أكثر رأسمالية من أحمد عز" القيادي السابق في الحزب الوطني المنحل، معتبراً أن "هدفهم جمع المال لاستخدامه في مصالحهم السياسية".

 

يذكر أن يوسف من كبار مؤيدي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي وهو معروف بميوله اليسارية وأفلامه التي انتقدت غياب العدالة الاجتماعية في عهد الرئيس المخلوع "مبارك".