لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 08:55 AM

حجم الخط

- Aa +

بانيتا يصل القاهرة اليوم لإجراء مباحثات مع مرسي وطنطاوي

يصل ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي اليوم في زيارة لمصر يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس محمد مرسي، والمشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

بانيتا يصل القاهرة اليوم لإجراء مباحثات مع مرسي وطنطاوي

يصل ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي اليوم في زيارة لمصر يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس محمد مرسي، والمشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وفقاً لصحيفة "الشروق".

  

 

وقال بانيتا  في تصريحات مساء الأحد على متن طائرة تقله إلى تونس في بداية جولة يزور خلالها مصر وإسرائيل والأردن "إنه حافظ على اتصال وثيق جداً برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي على مدى العام الماضي"، مشيراً إلى أنه قد أوصل باستمرار رسالة متسقة وهي "تأييد الولايات المتحدة بقوة لانتقال منظم وسلمي وشرعي لنظام حكومي ديمقراطي في مصر".

 

وشدد على أن ما أظهره المجلس الأعلى للقوات المسلحة من دعم لتأمين انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في مصر كان خطوة حاسمة في هذه العملية.

 

 ونوه بأن هذه هي ثاني زيارة له إلى مصر بوصفه وزيراً للدفاع، إضافة إلى الزيارات المتعددة التي قام بها لمصر وهو يتولى مهام أخرى، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت حرج، حيث تلتقي معا العديد من التحديات والفرص أيضاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ولفت بانيتا إلي أنه سيحث الحكومة المصرية على مواصلة التحول إلى الحكم المدني الكامل لتوفير أوسع تحالف ممكن داخل الحكومة، كما سيعبر عن التزامه بعلاقات عسكرية قوية بين مصر والولايات المتحدة.

 

وكان بانيتا قد أعرب عن تطلعه للقاء الرئيس مرسي، مشيداً بالتقدم الذى أحرزه الشعب المصري على الطريق للانتقال إلى الديمقراطية، قائلاً "ينبغي للشعب المصري أن بهذا التقدم".