لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 07:36 AM

حجم الخط

- Aa +

رومني جمع مليون دولار في إسرائيل

تمكن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني، من الحصول على أكثر من مليون دولار من متبرعين أمريكيين من أصل يهودي، في ختام رحلة إلى إسرائيل

 رومني جمع مليون دولار في إسرائيل

تمكن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني، من الحصول على أكثر من مليون دولار من متبرعين أمريكيين من أصل يهودي، في ختام رحلة إلى إسرائيل تهدف إلى إظهار أنه سيكون حليفاً أفضل من الرئيس باراك أوباما.

وبعد أيام تحدث خلالها رومني أساساً عن قضايا السياسة الخارجية، عاد أثناء حفل إفطار أقيم بمناسبة جمع التبرعات إلى المجال الذي يتمتع فيه بخبرة كبيرة، وهو حالة الاقتصاد الأمريكي، والتي يعتبرها القضية الرئيسة في الانتخابات التي تجرى في السادس من نوفمبر.

وأوضح رومني «ما نراه الآن سياسات لم تنجح مع الشعب الأمريكي، ولن تنجح». ولم يشر بالاسم إلى أوباما الرئيس الديمقراطي الذي يحمله مسؤولية عدم تحقيق خفض كبير في معدل البطالة بالولايات المتحدة، والذي يبلغ حالياً 8.2 بالمئة.

وكانت هذه ثاني مناسبة لجمع التبرعات أثناء رحلة رومني الخارجية. وجمع أكثر من مليوني دولار تبرعات من الأمريكيين في لندن، مع تنافس المرشحين على جمع المال للإنفاق على السيل المتدفق من إعلانات التلفزيون خلال المئة يوم الأخيرة من الحملة الانتخابية، والذي من المتوقع أن يتكلف ملايين عدة من الدولارات.

ولقي رومني استقبالاً حافلاً من الزعماء الإسرائيليين، بينما حاول تصوير نفسه باعتباره صديقاً للدولة اليهودية أفضل من أوباما، الذي توترت علاقته مع بنيامين نتنياهو.

وفي حين أن رومني نقل رسالة واضحة مؤيدة لإسرائيل، فإنه أشار أيضاً إلى «الاختلاف الصارخ» في متوسط الدخل للإسرائيليين، الذي يبلغ 25 ألف دولار، والفلسطينيين الذي يبلغ 10 آلاف دولار.