لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 07:28 AM

حجم الخط

- Aa +

"حافز" يقلص مكافأة مواطنة سعودية إلى ريالين

ناشدت المواطنة السعودية أمل العنزي المسؤولين والجهات المعنية عن أعانة حافز في النظر بوضعها بعد أن تم صرف ريالين إثر تسجيلها في برنامج "حافز".  

"حافز" يقلص مكافأة مواطنة سعودية إلى ريالين

ناشدت المواطنة السعودية أمل العنزي المسؤولين والجهات المعنية عن أعانة حافز في النظر بوضعها بعد أن تم صرف ريالين إثر تسجيلها في برنامج إعانة الباحثين عن العمل (حافز).

 

وجاء "حافز" إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قالت العنزي إن زوجها محكوم في السجن بمنطقة تبوك ولديها طفلان وطفلتان وهي العائل الوحيد لهم بعد الله.

 

وأضافت بأنها قامت بالتسجيل في برنامج إعانة حافز وصرف لها شهران بتاريخ 4/6/1433هـ وتاريخ 5/7/1433هـ، وتفاجأت بصفحة البيانات الخاصة بموقع حافز نزول إعانة حافز ريالين فقط كل شهر وخصم ثابت مقداره 1998 ريالاً، وأكدت بأن المبلغ 1998 ريالا يتم صرفه من رعاية السجناء في تبوك ولا يوجد لديها دخل ثابت غيره، وناشدت الجهات المعنية والمسؤولة عن إعانة حافز النظر في وضعها حيث إنها تعيل أطفالها ولا يوجد لهم عائل بعد سجن زوجها.