لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Jul 2012 08:50 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية: الحد الأدنى لرواتب القطاع الخاص سيتعدى 3 آلاف ريال

أكدت وزارة العمل السعودية للعاملين في القطاع الخاص بالمملكة أن الحد الأدنى للرواتب سيتجاوز مبلغ ثلاثة آلاف ريال.  

وزارة العمل السعودية: الحد الأدنى لرواتب القطاع الخاص سيتعدى 3 آلاف ريال
طمأنت وزارة العمل السعودية العاملين في القطاع الخاص بأن الحد الأدنى للرواتب سيتجاوز مبلغ ثلاثة آلاف ريال.

أكدت وزارة العمل السعودية بأن الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية سيتجاوز مبلغ ثلاثة آلاف ريال.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، كشف مصدر في وزارة العمل عن ترتيبات جديدة تسعى الوزارة إلى القيام بها فيما يخص الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

 

ويعيش في السعودية –أكبر مصدر للخام في العالم- ما يزيد عن ثمانية ملايين عامل وافد يعمل أكثر من ستة ملايين منهم في القطاع الخاص. وتظهر معلومات وزارة العمل أن الزيادة في الطلب على العمالة خاصة الوافدة في المملكة تقدر بحوالي 5 في المئة سنوياً.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" اليومية عن المصدر -دون أن تكشف عن اسمه- إن البيان الذي صدر عن الوزارة مؤخراً بشأن تحديد الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الحكومي بمبلغ ثلاثة آلاف ريال، جاء تنفيذاً للقرار الملكي، مؤكداً أن الحد الأدنى في القطاع الخاص ستكون له ترتيبات أخرى، وألمح إلى أنه سيتعدى حاجز الثلاثة آلاف ريال.

 

وكانت وزارة العمل السعودية قد أصدرت مؤخراً بياناً أوضحت فيه أن الأمر الملكي القاضي بتحديد حد أدنى لرواتب العاملين في الدولة من السعوديين بمبلغ ثلاثة آلاف ريال شهرياً ينطبق فقط على العاملين في القطاع الحكومي ولا يخضع لمنصوصة العاملين في القطاع الخاص.

 

وذكرت الوزارة في بيانها إنها قامت بعديد من الإجراءات وفي مقدمتها دراسة علمية لتقصي الآثار المحتملة للحد الأدنى للأجور من الناحيتين الاقتصادية والقانونية بالإضافة إلى تتبع للتطبيقات العالمية في هذا المجال للوصول إلى استنتاجات دقيقة حول الآثار الإيجابية والسلبية التي قد تترتب على تطبيق الحد الأدنى للأجور تمهيداً للرفع بذلك لمجلس الوزراء وفقا للتوجيه.

 

وكان وزير العمل السعودي عادل فقيه قد أكد في منتدى التنافسية الأخير أن وزارته تطمح لأن يكون هناك ثلاثة ملايين وظيفة في سوق العمل السعودية ذات رواتب مرتفعة وأن يكون الحد الأدنى للراتب أربعة آلاف ريال.