لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Jul 2012 11:52 PM

حجم الخط

- Aa +

صحيفة : توقف حركة الشاحنات الأردنية إلى سوريا

قالت صحيفة أردنية أن حركة الشاحنات الأردنية إلى سوريا قد توقفت تماما بسبب الأحداث في هذا البلد وعمليات السلب وغيرها .

صحيفة : توقف حركة الشاحنات الأردنية إلى سوريا

قالت صحيفة أردنية أن حركة الشاحنات الأردنية المتجهة الى سوريا قد توقفت تماما ، جراء ما يشهده هذا البلد من أحداث وعمليات سلب وقطع للطرق.

 

ونقلت صحيفة ( الدستور ) الصادرة اليوم السبت عن نقيب الشاحنات الأردنية محمد الداوود قوله أن "التوقف التام الذي تشهده حركة الشاحنات " جاء بعد الأحداث الأخيرة التي تصاعدت في سوريا ، ما أدى الى عزوف أصحاب الشاحنات رغم إنهم كانوا يجازفون ويذهبون الى هذا البلد خلال الأسابيع الماضية " .

 

وقال أن "صادرات الأردن من الخضار والفواكه إلى الدول الأوروبية عبر سوريا متوقفة تماما أيضا نتيجة توقف رحلات الشاحنات الاردنية" .

 

وأوضح الداوود أن "ما يتم من حركة حاليا هو فقط حركة الشاحنات السورية التي تأتي من سوريا إلى الأردن فقط خاصة" ، مشيرا إلى أن "حركة الشاحنات الأخرى مثل الكويتية والتركية والعراقية التي تعبر سوريا من وإلى الأردن تشهد هي الأخرى توقفا تاما " .

 

وقال إنه "وبالإضافة إلى تخوف أصحاب الشاحنات من الذهاب إلى سوريا ظهر تخوف آخر وهو عمليات السطو وقطع الطرق والتي كان آخرها الاسبوع الماضي حيث تعرض عدد من اصحاب الشاحنات إلى هذه العمليات غير القانونية بالإضافة إلى منع السلطات السورية عبور تلك الشاحنات إلى سوريا " .

 

ولم تتوقف عمليات النقل بين الأردن وسوريا فقط على الشاحنات ، فهناك عمليات وأنماط نقل أخرى تتمثل في نقل الركاب (السفريات الخارجية) والتي شهدت هي الأخرى عزوفا تاما أدى بالجهات المعنية لتحويل عمليات نقلها الى الخطوط الداخلية وأخرى لدول مجاورة .

 

وكانت الحكومة الأردنية بحثت خلال اجتماعات عقدت مؤخرا مع الجانب العراقي امكانية السماح للشاحنات الأردنية بالعبور (ترانزيت) عبر الأراضي العراقية إلى تركيا ودول أوروبا، وذلك كبديل للعبور من خلال سوريا.