لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Jul 2012 10:22 AM

حجم الخط

- Aa +

حملة سعودية تؤيد "راتب 3 آلاف ريال لربات البيوت" لمنع الاختلاط

أيد جمهور تويتر السعودي دعوة عضو رابطة علماء المسلمين في مجلس الشورى بمنح ربات البيوت السعوديات راتب شهري ثابت قدره 3 آلاف ريال.

حملة سعودية تؤيد "راتب 3 آلاف ريال لربات البيوت" لمنع الاختلاط
أيد جمهور تويتر sعودي دعوة بمنح ربات البيوت السعوديات راتب شهري ثابت.

قال تقرير اليوم السبت إن جمهور "تويتر" السعودي أيد دعوة "عبد العزيز عرب" عضو رابطة علماء المسلمين في مجلس الشورى السعودي بمنح ربات البيوت السعوديات راتب شهري ثابت، معتبرين أن دور المرأة كأم وزوجة لابد أن يقدر من قبل المسؤولين خاصة وأن هناك دولاً أوربية سبقت السعودية في هذه الخطوة تقديراً منها لمكانة المرأة ودورها المجتمعي.

 

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، طالب "عرب" بتخصيص راتب شهري لربة المنزل السعودية لا يقل عن 3 آلاف ريال لكل من تحمل لقب ربة أسرة لما تقوم به من عمل حقيقي في تربية أبنائها والقيام على شؤون الأسرة، وهو ما لاقى قبولاً كبيراً بين قطاعات عريضة في المجتمع السعودي، خاصة ما تجدد الدعوة لمنع الاختلاط في العمل بين الرجال والنساء وخلق بيئات عمل خاصة بالمرأة فقط.

 

و"علي الريشان" على حسابه الشخصي بتويتر "عمل عظيم تربية الأولاد وخدمة أهل بيتها وتهيئة وإعداد ما يحتاجونه وأيضاً تخفف من البطالة في المجتمع ببقائها ببيتها".

 

وتساءل سامي الحمود "إذا كانت بعض الدول الإسكندنافية والأوربية طبقته منذ سنوات، فكيف يكون الأمر بشريعة اهتمت بالمرأة وراعت طبيعتها وأوصت بها".

 

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، كتب الدكتور محمد البراك "أعظم عمل للمرأة أن تمتثل أمر ربها وتبقى في بيتها تدير شؤونه وبهذا تنجو من مؤامرات وزارة العمل".

 

واتفق إبراهيم التميمي مع الدعوة، حيث كتب "ربة البيت قد لا يكون لها رغبة في العمل وتريد أن تفرغ نفسها تماماً لزوجها وأبنائها لذلك من أبسط حقوقها أن يكون لها راتب".

 

وقال ياسر الثبيتي "لا أعتقد أحداً يكره هذا الأمر فإن من يستفيد منه هي الأم والزوجة والبنت والأخت.. نعم نريد ذلك من أجلهن فهن يستحقن ذلك".