لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jul 2012 07:43 AM

حجم الخط

- Aa +

اتهام إيراني لإسرائيل بتنفيذ هجوم بلغاريا

اتهم مندوب إيران لدى الأمم المتحدة إسرائيل يوم الاربعاء بتدبير وتنفيذ هجوم انتحاري على حافلة في بلغاريا قبل اسبوع قتل فيه خمسة من السياح الإسرائيليين

اتهام إيراني لإسرائيل بتنفيذ هجوم بلغاريا

اتهم مندوب إيران لدى الأمم المتحدة إسرائيل يوم الاربعاء بتدبير وتنفيذ هجوم انتحاري على حافلة في بلغاريا قبل اسبوع قتل فيه خمسة من السياح الإسرائيليين، وفقاً لرويترز.


 

وكانت إسرائيل قد اتهمت إيران وحزب الله اللبناني بتدبير الهجوم لكن إيران نفت هذه الاتهامات.

 

وقال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي لمجلس الأمن الدولي في مناقشة بشأن الشرق الأوسط "انه لأمر مدهش أن يعلن مسؤولون إسرائيليون بعد بضع دقائق فقط من وقوع الهجوم الإرهابي أن إيران مسؤولة عنه." وأضاف "لم نشارك قط ولن نشارك في محاولة اعتداء حقيرة من هذا القبيل على ... أناس أبرياء."

 

وقال خزاعي "لا يمكن أن يخطط وينفذ عملية إرهابية من هذا القبيل الا النظام الذي يعج تاريخه القصير بعمليات إرهابية واغتيالات تستهدف توريط الآخرين من أجل تحقيق مكاسب سياسية ضيقة... بإمكاني تقديم امثلة كثيرة تظهر أن هذا النظام قتل مواطنيه ويهودا ابرياء خلال العقدين الماضيين."

 

وقال حاييم واكسمان مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة إن بصمات إيران في كل مكان في هجوم بلغاريا فضلا عن عشرات المؤامرات الاخرى في الاشهر الاخيرة في مختلف أنحاء العالم.

 

وقال واكسمان في بيان "هذه التعليقات مروعة لكنها ليست مفاجئة من الحكومة نفسها التي تقول إن هجوم الحادي عشر من سبتمبر ايلول كان نظرية مؤامرة وتنكر المحرقة."

 

وقال واكسمان "حان الوقت أن يضع العالم نهاية لحملة الإرهاب هذه بطريقة قاطعة."

 

ويعتقد بعض المحللين أن إيران تسعى للانتقام من اغتيال عدد من العلماء العاملين في برنامجها النووي المثير للجدل. وتلقي إيران باللوم على إسرائيل والولايات المتحدة في هذه الاغتيالات. واستهدف دبلوماسيون إسرائيليون في العديد من البلدان في الاشهر الاخيرة من قبل مهاجمين تقول إسرائيل انهم يهاجمون نيابة عن طهران.