لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jul 2012 01:15 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي مرحل إلى أمريكا من إسرائيل يطلب العودة إلى المملكة

طالب "عبد الرحمن محمد العطوي" المحتجز سابقاً في إسرائيل والموجود حالياً في الولايات المتحدة بالعودة إلى المملكة بناءً على رغبته  ورغبة أهله.

سعودي مرحل إلى أمريكا من إسرائيل يطلب العودة إلى المملكة
طالب عبد الرحمن محمد العطوي المحتجز سابقاً في إسرائيل والموجود حالياً في الولايات المتحدة بالعودة إلى المملكة.

أعلن المحامي السعودي "كاتب الشمري" وكيل "عبد الرحمن محمد العطوي" المحتجز سابقاً في إسرائيل والموجود حالياً في الولايات المتحدة بأنه تقدم إلى الجهات المعنية بالمملكة بطلب تسهيل إجراءات عودة موكله بناءاً على طلبه ورغبة أهله.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي)، فإن العطوي (40 عاماً) تم ترحيله إلى الولايات المتحدة يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 بمساعدة المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع السلطات الأمريكية التي منحته بدورها حق الإقامة الاختيارية في ولاية ميتشغان بعد احتجاز في السجون الإسرائيلية طال أكثر من ست سنوات.

 

وأعلن "الشمري" في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 إن "العطوي" قد تم الإفراج عنه ووصل إلى الولايات المتحدة.

 

وكان العطوي قد اعتقل من قبل سلطات الاحتلال بعد أن ضل طريقه بالقرب من منطقة نويبع واجتيازه الحدود المصرية - الفلسطينية بالخطأ منذ خمس سنوات تقريباً.

 

وحكمت إحدى المحاكم العسكرية الإسرائيلية على "العطوي" بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة شهور بتهمة الاقتراب من الحدود دون تصريح وبشكل غير قانوني لكنها لم تفرج عنه بعد انتهاء المدة حتى تاريخ 30 يوليو/تموز 2007 حين أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية حكما بإخلاء سبيله.

 

وفي منتصف العام 2010، قررت سلطات الكيان الإسرائيلي إطلاق سراح"العطوي" إلا أنها لم تسمح له بالعودة لبلاده حيث نقلته إلى إحدى المناطق الزراعية "كيبوتس" وأجبرته على العمل فيها تحت رقابة الأجهزة الأمنية وبشكل يخالف كافة المواثيق الدولية.