لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 06:22 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الخارجية الأردني يقول أن بلاده تتابع بعناية بالغة "مجازر" بورما

أكد الأردن أن يتابع بعناية بالغة  ما تتعرض له الأقلية المسلمة في بورما من "مجازر" ،

وزير الخارجية الأردني يقول أن بلاده تتابع بعناية بالغة "مجازر" بورما
ناصر جودة وزير الخارجية الأردنية

أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن بلاده تتابع بعناية بالغة ما تتعرض له الأقلية المسلمة في بورما من مجازر، وتعهد بوضع القضية على جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب للاتفاق على اوجه التحرك اضافة الى التباحث في ذات الشأن ضمن إطار منظمة التعاون الإسلامي .

 

واوضح جودة في رد بعث به إلى أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين حمزة منصور اليوم الأربعاء أن الحكومة ( الاردنية ) أدانت المجازر التي استهدفت المسلمين المدنيين في بورما وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية اللازمة لهم وايجاد حل جذري للمهجرين ومراعاة مصالحهم .

 

وأشار إلى أنه " أصدر تعليمات لبعثتي الأردن الدائمتين في نيويورك وجنيف للتنسيق مع المفوضة السامية لحقوق الانسان والتنسيق من أجل وقف المجازر بحق الأقلية المسلمة وكفالة حقها بممارسة الدين بشكل خاص " .

 

وكان حزب جبهة العمل الاسلامي قد دعا الحكومة الأردنية إلى التقدم بطلب لمنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية، وتدارس الإجراءات الواجب اتخاذها لوقف المذابح بحق المسلمين في بورما، وضمان سلامتهم، وتوفير كل أشكال الدعم والمساندة، ومعاقبة المسؤولين عن هذه الجرائم أمام المحكمة الجنائية الدولية وسائر المحاكم المختصة.

 

وعبر منصور في مذكرة بعث بها في وقت سابق الى وزير الخارجية ناصر جودة عن قلقه ازاء "الإبادة التي تتعرض لها الأقلية المسلمة في بورما، على يد المتطرفين البوذيين، وبدعم ومشاركة من الحكومة هناك، التي لا تعترف بمواطنة الأقلية المسلمة".

 

وطالب منصور في رسالة أخر لمنظمة المؤتمر الاسلامي بوقفة حازمة تجاه المجازر التي ترتكبها العصابات البوذية بحق الاقلية المسلمة في بورما اضافة الى ضرورة قيام الحكومات الاسلامية بالضغط على حكومة بورما التي "تقع المجازر تحت سمعها وبصرها وتشارك فيها حين تخير المسلمين بين مغادرة البلاد او العيش في مخيمات اللاجئين" .