لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 06:53 PM

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد الاوروبي يرفض طلب اسرائيل إدراج حزب الله في لائحته السوداء

رفض الاتحاد الاوروبي الثلاثاء طلب وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان إدراج حزب الله في لائحته السوداء للمنظمات الارهابية بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف اسرائيليين الأسبوع الماضي في بلغاريا.

الاتحاد الاوروبي يرفض طلب اسرائيل إدراج حزب الله في لائحته السوداء
بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أعلنت أنها تفضل ألا تضيف حزب الله الى اللائحة السوداء.

رفض الاتحاد الاوروبي الثلاثاء طلب وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان إدراج حزب الله في لائحته السوداء للمنظمات الارهابية بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف اسرائيليين الأسبوع الماضي في بلغاريا وفقا لفرانس برس.

وقالت وزيرة الخارجية القبرصية ايراتو كوزاكو-ماركوليس التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي "لم يتحقق توافق على ادراج حزب الله في لائحة المنظمات الارهابية"، موضحة أن الاتحاد الأوروبي قد ينظر في إدراج  حزب الله في لائحة المنظمات الارهابية إذا ما توافرت أدلة ملموسة عن تورطه في أعمال إرهابية.

في حين قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية يغال بالمور أنه "منذ سنوات نقدم معلومات لأوروبا حول التورط المباشر لحزب الله في هجمات ارهابية"، مضيفا أن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أعلنت بوضوح أنها تفضل ألا تضيف حزب الله الى اللائحة حتى لو انها لا تعترض على الادلة".

وتتهم اسرائيل ايران وحزب الله بالسعي الى تنفيذ اعتداءات في "اكثر من 20 بلدا في السنتين الماضيتين" وبتنفيذ اعتداء الاربعاء في بلغاريا الذي أودى بحياة خمسة سائحين اسرائيليين. ونفت ايران وحزب الله هذه الاتهامات.

واعتبر ليبرمان الذي كان الى جانب الوزيرة القبرصية بعد لقاء سنوي مع الاتحاد الاوروبي، أن الوقت "حان لإدراج حزب الله في لائحة المنظمات الارهابية في اوروبا".

وأضاف "من شأن ذلك أن يعطي إشارة جيدة للمجموعة الدولية والشعب الاسرائيلي".

لكن وزيرة الخارجية القبرصية ذكرت من جهتها بأن حزب الله حزب "فاعل في السياسة اللبنانية" وقوة عسكرية.