لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 03:26 PM

حجم الخط

- Aa +

تكليف هشام قنديل بتشكيل الوزارة يثير جدلاً في مصر

يثورالجدل بين الأحزاب حول قنديل المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين والذي لم يقتحم الساحة السياسية سابقاً ولا يعرف له إنجازاً في مجاله  وعدم تمتعه بخبرات كافية يثير تخوفات ان يكون منفذاً لسياسات مكتب الإرشاد 

تكليف هشام قنديل بتشكيل الوزارة يثير جدلاً في مصر

أثار اختيار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لـ هشام قنديل "وزير الموارد المائية و الري" ليشغل منصب رئاسة الوزاء و تشكيل الحكومة الجديدة ظهر اليوم العديد من التساؤلات داخل الأحزاب خاصة في ظل قلة المعلومات المتداولة عنه، وفقاً لصحيفة "البديل".


 

حيث تخوف سعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أن يكون معيار تشكيل الحكومة هو الولاء للإخوان المسلمين "مضيفا "كل ما نعرفه عن الدكتور هشام قنديل أنه ملتحي ومحسوباً علي جماعة الإخوان، ولم نعرف له انجاز في مجاله".

 

وأكد كامل أن رئيس الجمهورية هو المسئول عن اختيار رئيس الحكومة , وطالب بإعطائه الفرصة كاملة دون وضع عوائق أو عراقيل أمامه في تشكيل حكومته ". وأعلن أنه مع تشكيل حكومة تكنوقراط حكومة الكفاءات وليس حكومة ائتلافية .

 

وقال حسام الخولي مساعد سكرتير عام الوفد "أن اختيار رئيس الوزراء هو حق أصيل لرئيس الجمهورية لأنه وحده من سيحاسب علي أداء الحكومة وتحقيق البرنامج الذي وعد به خلال فترة الانتخابات" ،مضيفًا أن الدكتور هشام قنديل " شخصية لم تقتحم الساحة السياسية فى السابق ,لذلك ليس لدينا خلفيات كبيرة عنه لكن الأكيد أنه يتميز بخبرات فى مجال الري ".

 

ومن جانبه أكد محمد سامي رئيس حزب الكرامة أن اختيار "قنديل" موفق لان ما توفر عنه في توليه لوزارة الري كان مبشراً بالخير مضيفًا انه تعامل بشكل جيد مع أزمة نقابة المهندسين وانتخاباتها وان علاقته مع العاملين بالوزارة جيدة.

 

واشار "سامي" إلي أن "قنديل" كان اصغر الوزراء سناً مما يجعله الآن أصغر رئيس حكومة الأمر الذي اعتبره جيد لان مهام المرحلة تحتاج لعمل أكثر من 18 ساعة يوميًا مضيفًا أن توجه "قنديل" السياسي لا يعنيه باي حال من الأحوال لان ما يهمه هو تاريخ رئيس الوزراء المهني.

 

فيما قال عماد جاد عضو هيئة عليا بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ان "قنديل" محسوب علي التيارات الإسلامية و من حق "مرسي" اختيار من يشاء لرئاسة الوزراء لنتمكن من حسابه بعد ذلك وعن اختياره، لكن مرسي أختار شخص لا يتمتع بخبرات كافيه الأمر الذي سيجعله بالضرورة منفذ لسياسات قادمة من مكتب الإرشاد ".