لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 04:02 AM

حجم الخط

- Aa +

يوم دامي في العراق يودي بحياة 110 اشخاص وعشرات الجرحى

قتل 110 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في 22 هجوما استهدف 14 مدينة عراقية،

يوم دامي في العراق يودي بحياة 110 اشخاص وعشرات الجرحى

قتل 110 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في 22 هجوما استهدف 14 مدينة عراقية، مست معظمها مراكز أمنية وعسكرية للشرطة والجيش. في اكثر الأيام دموية منذ ما يزيد عن عامين وجاءت بعد يوم من إعلان تنظيم القاعدة «شباب المسلمين» عودته لمحافظات عراقية سبق أن غادرها.

ووقعت الهجمات التي شملت تفجيرات انتحارية وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة واخرى مسلحة في العاصمة بغداد وشمالها حيث قتل ما لا يقل عن 110 عراقياً على الأقل، منهم عناصر أمن فيما أصيب 200 آخرون بتفجيرات استهدفت بغداد وكركوك وديالى وبلد و بعقوبة وعدة محافظات شمال العراق ،وهذه الهجمات هي الأكثر دموية منذ مقتل 110 اشخاص في سلسلة أعمال عنف مماثلة في مايو 2010.

ووقعت اكبر الهجمات في منطقة التاجي (25 كيلومترا شمال بغداد) حيث قتل 13 شخصا على الأقل وأصيب 40 آخرون بجروح في ستة تفجيرات بحزام ناسف وعبوات وسيارة مفخخة، بحسب ما أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ومصادر طبية رسمية .

و فجر مجهولون 5 عبوات ناسفة زرعت حول عشرات المنازل في بلدة التاجي التابعة لصلاح الدين أدى إلى مقتل30 شخصا .وبعد وصول الشرطة وفرق إسعاف فجر مهاجم حزاما ناسفا وسط مسعفين ورجال شرطة تسبب في مقتل 12 شخصا. ودمرت السيارات المفخخة عشرة منازل على الأقل، حيث شوهد سكانها وهم يبحثون بين الأنقاض عن ذويهم.

وفي الضلوعية (90 كيلومترا شمال بغداد )، وتقع بمحافظة صلاح الدين. هاجم مسلحون قاعدة عسكرية، ما أدى إلى مقتل 15 جنديا، ومهد له المهاجمون بقصف القاعدة بمدافع الهاون. وبالتزامن هاجم مسلحون نقاط تفتيش للجيش والأمن ببلدتي السعدية وخان بني سعد بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد مما أدى لمقتل جنديين وشرطي وجرح آخرين، وفق ما قالت مصادر أمنية.