لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jul 2012 08:44 AM

حجم الخط

- Aa +

الحكومة الكويتية تبحث الملف الأمني الكويتي – الإماراتي

أكد مصدر وزاري كويتي لصحيفة  «الراي» الكويتية وجود مخاوف لدى الحكومة الكويتية من ضلوع عناصر كويتية في الأحداث الأخيرة التي شهدتها دولة الإمارات،

الحكومة الكويتية تبحث الملف الأمني الكويتي – الإماراتي

أكد مصدر وزاري كويتي لصحيفة  «الراي» الكويتية وجود مخاوف لدى الحكومة الكويتية من ضلوع عناصر كويتية في الأحداث الأخيرة التي شهدتها دولة الإمارات، وكان من حصيلتها اعتقال القوات الأمنية الإماراتية عددا من النشطاء السياسيين.

وقالت المصادر أن مجلس الوزراء سيناقش في أولى جلساته بعد أداء القسم، الملف الأمني بين الكويت والإمارات، مع تفويض شامل للنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود «لمحاصرة تداعيات الأحداث».

وعن دقة المعلومات التي تشير إلى ضلوع عناصر كويتية في مجريات الأحداث بالإمارات، أوضح المصدر بالقول «إن كل ما لدينا مجرد معلومات غير مؤكدة تسير باتجاه ضرورة التنسيق الأمني المشترك بين البلدين».
وأشار إلى أن مجلس الوزراء سيستمع إلى تقرير مفصل من الوزير الحمود حول الخطوات المحتمل أن تتخذها الكويت، ومعلنا عن أن وفدا امنيا كويتيا يمكث حاليا في دولة الإمارات، حيث زود الوزير الحمود بمعلومات سيضمنها تقريرا سيقدمه إلى اجتماع مجلس الوزراء، متمنيا على بعض النواب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، «كي لا يفهم الأمر على انه تعاون مع المعتقلين في هذه البلدان وليس تعاطفا».