لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 20 Jul 2012 01:07 AM

حجم الخط

- Aa +

المواقع الحدودية مع تركيا والعراق سقطت في أيدي المسلحين

رويترز:سقوط المعابر الحدودية مع العراق وتركيا في أيدي المسلحين واشتباكات في دمشق

 المواقع الحدودية مع تركيا والعراق سقطت في أيدي المسلحين
من لقطات فيديو لقناة سكاي نيوز عربية ويظهر نزع صور الرئيس الراحل حافظ الأسد

رويترز:سقوط المعابر الحدودية مع العراق وتركيا في أيدي المسلحين واشتباكات في دمشق لكن قناة الميادين تنفي مشيرة إلى أن معبر باب الهوى مغلق منذ فترة والمبنى شبه مهجور.

ونقلت رويترز عن هجوم شنه مقاتلو المعارضة السورية على مقر شرطة دمشق يوم الخميس اسفر عن سقوط عشرات من قوات الامن ين قتيل وجريح.

واضاف ان مقاتلين مسلحين ببنادق إيه كيه-47 ورشاشات صغيرة وعبوات ناسفة قطعوا طريقين رئيستين تؤديان الى المجمع الواقع في حي القنوات بوسط دمشق وهاجموه في حوالي الساعة 1645 بالتوقيت المحلي (1345 بتوقيت جرينتش).

وقال الناشط ويدعى ابو راتب متحدثا بالهاتف من المنطقة "وصلت ثلاث سيارات دورية الي الموقع وانفجرت فيها قنابل كانت مزروعة على جانب الطريق قرب باب سريجة. شاهدت ثلاث جثث في احدى السيارات. وقال اخرون ان عشرات من رجال الامن سقطوا بين قتيل وجريح في شارع خالد بن الوليد قبل ان تنقلهم سيارات اسعاف من المكان."

واضاف ان مقر الشرطة "بدا مهجورا".

وقال ناشطون معارضون اخرون في دمشق ان المقاتلين تمكنوا من اقتحام المجمع الشديد التحصين واستولوا على اسلحة قبل ان ينسحبوا منه بعد معركة بالاسلحة النارية استغرقت ساعة.

 

وأفاد مسؤول عراقي أن المعارضة السورية المسلحة سيطرت اليوم الخميس على كل المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا. وقال ضابط برتبة مقدم في قوات حرس الحدود العراقي "رأينا العلم السوري يستبدل بالعلم الذي تستخدمه المعارضة السورية، ورأينا مسلحين بلباس مدني يجوبون المعبر"، فيما قال مصدر أمني حدودي "وصلتنا معلومات أن معبر البوكمال أصبح تحت سيطرة المعارضة وشهدت الحدود بين سوريا ولبنان حركة نزوح كثيفة لسوريين وعائلات دبلوماسيين عرب وأجانب، فروا من أحداث العنف في سوريا، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية.