لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Jul 2012 09:55 AM

حجم الخط

- Aa +

باراك يتهم حزب الله بتفجير حافلة بلغاريا برعاية إيران

قال ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي يوم الخميس إن جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من ايران نفذت هجوماً بقنبلة على حافلة تقل سياحاً اسرائيليين في بلغاريا يوم الاربعاء

باراك يتهم حزب الله بتفجير حافلة بلغاريا برعاية إيران
وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك

قال ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي يوم الخميس إن جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من ايران نفذت هجوماً بقنبلة على حافلة تقل سياحاً اسرائيليين في بلغاريا يوم الاربعاء، وفقاً لرويترز.


 

وقال باراك لراديو اسرائيل "المنفذون من انصار حزب الله ممن يعملون تحت رعاية ايران المستمرة بالطبع."

 

وقال مسؤولون بلغار إن ستة اشخاص قتلوا اثر تفجير القنبلة امام مطار مدينة بورجاس البلغارية على ساحل البحر الاسود. وقالت وسائل اعلام اسرائيلية إن ثمانية اشخاص قتلوا منهم ستة اسرائيليين.

 

وبعد ساعات من وقوع الهجوم قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن طهران وراء التفجير وإن "اسرائيل سترد بقوة على الارهاب الايراني." ولم يرد رد فعل فوري من ايران على الاتهامات الاسرائيلية.

 

ووقع التفجير في الذكرى السنوية الثامنة عشرة للهجوم بقنبلة على مقر منظمة يهودية رئيسية بالارجنتين في عام 1994 وهو الهجوم الذي نفذه مهاجم انتحاري من حزب الله واسفر عن مقتل 85 شخصًا.

 

وسبق ان أعلن مسؤولون اسرائيليون أن بلغاريا وهي مقصد سياحي شعبي للسياح الاسرائيليين معرضة للهجوم من قبل اسلاميين متشددين قد يتسللون عبر تركيا.

  

ورغم نفي ايران تورطها في تلك الهجمات الا ان بعض المحللين يرون ان طهران تسعى للانتقام من مقتل عدد من علمائها العاملين في برنامجها النووي. وتلقي ايران بالمسؤولية عن مقتل علمائها على اسرائيل وحلفائها الغربيين.