لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Jul 2012 10:14 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل داود راجحة وزير الدفاع السوري وآصف شوكت نائب رئيس الأركان بتفجير

أعلنت قناة تلفزيونية سورية عن تفجير استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق اثناء اجتماع خلية الأزمة الذي ضم عدد من الوزراء والقادة ‎ ونقلت القناة مقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة ومقتل نائبه أصف شوكت وإصابة وزير الداخلية محمد الشعار

مقتل داود راجحة وزير الدفاع السوري وآصف شوكت نائب رئيس الأركان بتفجير
وزير الدفاع السوري داوود راجحة

أعلنت قناة تلفزيونية سورية عن تفجير استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق اثناء اجتماع خلية الأزمة الذي ضم عدد من الوزراء والقادة ‎ ونقلت القناة مقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة ومقتل أصف شوكت وإصابة وزير الداخلية محمد الشعار وتشير تقارير إلى أنتحاري كان مرافقا لإحدى الشخصيات الأمنية الموجودة في الاجتماع . وأشار تلفزيون المنار ألى  مقتل العماد حسن تركماني رئيس خلية الأزمة

ونقل تلفزيون الميادين ومقره في لبنان: مقتل مسؤولين سوريين كبار في انفجار دمشق.

واشارت رويترز إلى قيام السلطات بتطويق مشفى الشامي بعد أن أدخلت سيارات الإسعاف ضحايا من موقع الإنفجار. ونقل عن مصدر أمني سوري أن الانتحاري كان حارسا خاصا في الدائرة المقربة من الأسد.

و قال التلفزيون السوري ان وزير الدفاع العماد داود راجحة قتل اليوم الاربعاء في التفجير الذي استهدف مبنى الامن القومي في دمشق اثناء اجتماع عدد من الوزراء والاجهزة الامنية.

وقال التلفزيون السوري في خبر عاجل "استشهاد العماد داود عبد الله راجحة وزير الدفاع من جراء التفجير الارهابي الذي استهدف مبنى الامن القومي".

وتقول القوات المسلحة السورية في بيان إنها أكثر اصرارا من ذي قبل على مواجهة كل اشكال الارهاب وقطع يد أي من يضر بالأمن القومي.

وأضاف بيان عسكري تلي في التلفزيون السوري الرسمي "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة... تؤكد اصرارها على القضاء المبرم على عصابات القتل والاجرام وملاحقتهم أينما فروا."  وتابع "وإذا كان هناك من يظن أن باستهداف بعض القادة يستطيع لي ذراع سوريا فانه واهم."

 

وقال التلفزيون الرسمي السوري ان مرسوما صدر يقضي بتعيين وزير جديد للدفاع خلفا للوزير داود راجحة الذي قتل اليوم الاربعاء في انفجار استهدف مبنى للامن القومي بدمشق اثناء انعقاد اجتماع لوزراء وقادة الاجهزة.

وجاء في خبر عاجل على التلفزيون السوري "مرسوم بتعيين العماد فهد جاسم الفريج... وزيرا للدفاع."

ونقلت رويترز ان ثكنات عسكرية قرب قصر الشعب وهي مجمع ضخم على الطراز السوفيتي تشرف على العاصمة السورية من حي دمر الغربي تعرضت لنيران قوات المعارضة نحو الساعة السابعة والنصف صباحا (0430 بتوقيت جرينتش). وقالت ياسمين وهي مهندسة ديكور في اتصال هاتفي من حي دمر "أستطيع ان اسمع نيران أسلحة صغيرة وانفجارات يعلو صوتها أكثر فأكثر من جهة الثكنة."

 

وأظهرت لقطات فيديو بثها نشطون ما يبدو كنيران مشتعلة في الثكنات العسكرية ليلا نتيجة لهجوم بقذائف المورتر لكن السكان الذين شاهدوا النيران قالوا انهم لم يسمعوا تفجيرات يمكن ان تشير الى‭ ‬انها ناجمة عن هجوم. وحي دمر هو منطقة هادئة بها عدد من المنشآت التابعة لقصر الرئاسة وتقع الثكنات العسكرية على بعد مئات الامتار فقط من القصر. واندلع القتال أيضا خلال الليل في أحياء جنوبية مثل العسالي والحجر الاسود وتضامن ويسكنها في الاغلب دمشقيون سنة ولاجئون فلسطينيون.