لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jul 2012 07:38 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تصدر قائمة بأسعار السلع الرمضانية وتؤكد انخفاضها عن العام الماضي

أصدرت وزارة التجارة والصناعة السعودية قائمة بأسعار السلع الرمضانية في الأسواق المحلية منوهة على توفر كميات تلبي احتياجات المستهلك.

السعودية تصدر قائمة بأسعار السلع الرمضانية وتؤكد انخفاضها عن العام الماضي

أصدرت وزارة التجارة والصناعة السعودية قائمة بأسعار السلع الرمضانية في الأسواق المحلية منوهة على توفر كميات تلبي احتياجات المستهلك جاء ذلك في بيان لها أمس الإثنين وقد تضمن نحو ستة أنواع من المنتجات الاستهلاكية الرمضانية.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم الثلاثاء، قال التقرير إن انخفاض أسعار بعض من السلع المستهلكة مقارنة بالأعوام الماضية لافتة على المنافسة الحرة بين مختلف المراكز التجارية حيث ظهر من خلال تقديم الأخيرة للعديد من العروض التنافسية ما انعكس بصورة إيجابية على مستوى الأسعار وخصوصا للفترة قبل دخول شهر رمضان.

 

وتضمن التقرير مقارنة لمتوسط عدد من أسعار السلع الرمضانية خلال شهري رجب وشعبان لهذا العام 1433هـ، بالمقارنة مع الفترة المماثلة للعام الماضي، وبالرغم من تعدد الأصناف من كل سلعة فقد ركزت التجارة على رصد أسعار السلع التي يزداد الطلب عليها في الأسواق المحلية من خلال جولات ميدانية مكثفة.

 

وشمل التقرير أبرز السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان ومنها المشروبات الرمضانية الفيمتو والتانج والشربة إلى جانب الدقيق الذي اعتبرته من المنتجات المتزايد في استهلاكها خلال الشهر القادم، والمكرونة بواقع أربعة أصناف الأكثر رواجاً، علاوة على ذلك أصناف المهلبية والجلي ومستلزماتها بمقدار ستة أنواع مختلفة مطروحة داخل الأسواق المحلية.