لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Jul 2012 08:00 PM

حجم الخط

- Aa +

الشرطة القبرصية تحتجز لبنانيا يشتبه في تخطيطه لعملية ضد إسرائيل

أوقفت الشرطة القبرصية شابا لبنانيا يشتبه في تخطيطه لعملية تستهدف مصالح اسرائيلية في الجزيرة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام قبرصية السبت.

الشرطة القبرصية تحتجز لبنانيا يشتبه في تخطيطه لعملية ضد إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام اليوم السبت أن الشرطة القبرصية تستجوب رجلا عمره 24 عاما من اصل لبناني ويحمل جواز سفر سويديا، قد اعتقل الأسبوع الماضي للاشتباه في أنه كان يدبر لشن هجوم على سياح اسرائيليين يزورون الجزيرة وفقا لرويترز.

وقال اندرياس انجيليدس المتحدث باسم الشرطة "يمكننا أن نؤكد اعتقال أحد الرعايا الاجانب عمره 24 عاما فيما يتعلق بجرائم محددة خطيرة وهو رهن الاحتجاز بناء على أمر محكمة."

وقالت قناة سيغما في موقعها على الانترنت أن الرجل كان يرصد تحركات سياح اسرائيليين في الجزيرة بينما قالت صحيفة فيليلفيثيروس القبرصية أنه كان يحاول التعرف على المناطق التي يتردد عليها السياح الاسرائيليون والحافلات التي يستخدمونها.

ووفقا لفرانس برس، نقل التلفزيون الرسمي أن عناصر من الاستخبارات الاسرائيلية قدموا معلومات حول المشتبه به الى السلطات القبرصية، وقد مثل المشتبه به الجمعة امام المحكمة وهو موقوف على ذمة التحقيق لسبعة ايام بحسب التلفزيون الرسمي.

وبحسب سيغما لايف فإن الرجل وصل الى الجزيرة للتخطيط لاعتداء على طائرة او حافلة.

وتسعى الشرطة لكشف المواقع التي كان المشتبه به ينوي استهدافها، وما إذا كان لديه شركاء في الجزيرة. في حين نقلت الإذاعة الرسمية أن المشتبه به كان في مدينة ليماسول الساحلية ويلتقط صورا لمصالح اسرائيلية.

يشار الى أنه في السبعينيات والثمانينيات استهدف عدد من العمليات مصالح اسرائيلية في قبرص قبل أن تتحول الجزيرة الى منطقة محايدة استضافت لقاءات غير رسمية في إطار مفاوضات السلام في الشرق الاوسط.