لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Jul 2012 09:36 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل سعودي في شرق المملكة

قال مسؤول أمني سعودي رفيع المستوى إن مسلحين هاجموا مركزاً للشرطة في بلدة العوامية في محافظة القطيف مساء الجمعة فحصل تبادل لإطلاق النار.

مقتل سعودي في شرق المملكة
تشهد المنطقة الشرقية في السعودية احتجاجات ضد السلطات السعودية.

قال مسؤول أمني سعودي رفيع المستوى إن مسلحين هاجموا مركزاً للشرطة في بلدة العوامية في محافظة القطيف مساء الجمعة فحصل تبادل لإطلاق النار أسفر عن "مقتل أحدهم وفرار الباقين".

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، صرح المتحدث باسم بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن "أربعة من الملثمين المسلحين راكبي الدراجات النارية تسللوا إلى مركز شرطة العوامية، وقام احدهم بإلقاء قنبلة مولوتوف في حين باشر الآخرون إطلاق النار باتجاه المركز، وقد تعاملت معهم حراسات الموقع ما نتج عنه مقتل احدهم وفرار الباقين".

 

وبذلك، يرتفع إلى عشرة عدد الذين سقطوا في القطيف منذ أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي.

 

وأكد التركي إن "قوات الأمن لن تتهاون مع مثيري الشغب وخصوصا المسلحين منهم، وتحمل المسؤولية كل من يتستر عليهم أو يؤويهم" مناشداً "العقلاء الأخذ على أيدي هذه الفئة التي تحاول جر أبناء البلدة إلى ما لا تحمد عقباه".

 

وبحسب وكالة "أ ف ب"، أضاف "التركي" في بيان آخر إن "دوريتي أمن ببلدة سيهات تعرضتا إلى إطلاق نار من ملثمين مسلحين من راكبي الدراجات النارية ما أسفر عن إصابة أربعة من رجال الأمن".

 

واعتقلت السلطات السعودية عصر الأحد الماضي الشيخ نمر باقر النمر (53 عاماً) الذي تصفه بأنه "أحد مثيري الفتن" في بلدة العوامية ونقلته إلى المستشفى للعلاج بعد إصابته في فخذه.

 

وكانت الشرطة السعودية قد أطلقت النار على تظاهرة تندد باعتقال "النمر" ليل الأحد الاثنين ما أدى إلى مقتل شابين وجرح حوالي عشرة آخرين.

 

وقد شهدت القطيف مسيرات احتجاجية متفرقة رفعت شعارات تأييد للانتفاضة في البحرين ربيع العام 2011، ثم تحولت للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين وإجراء إصلاحات سياسية في المملكة.