لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Jul 2012 01:52 PM

حجم الخط

- Aa +

الأردن : تشكيل لجنة تحقيق في أعمال شغب افتعلها عسكريون ليبيون في الإتحاد الرياضي للشرطة

شكلت مديرية الأمن العام الأردنية لجنة للتحقيق في أحداث أعمال الشغب التي إفتعلها عسكريون ليبيون وأحرقوا الصالة الرياضية التابعة لللإتحاد الرايضي للشرطة .

الأردن : تشكيل لجنة تحقيق في أعمال شغب افتعلها عسكريون ليبيون في الإتحاد الرياضي للشرطة

شكل مدير الأمن العام الأردني بالإنابة اللواء محمد الرقاد لجنة للتحقيق في الأحداث  التي وقعت في مبنى الإتحاد الرياضي للشرطة أمس الاربعاء وتسبب بها عسكريون ليبيون كانوا يتلقون تدريباتهم في الكلية الملكية للشرطة ، مما أدى إلى اصابة 58 عسكريا أردنيا ، و8 عسكريين ليبيين .

 

وقال بيان صادر عن مديرية الأمن العام اليوم الخميس أن " اللجنة بدأت أعمالها برئاسة مساعد مدير الأمن العام العميد حسن مهيدات التحقيق فورا بحضور السفير الليبي في عمان محمد البرغثي مع الأشخاص المتورطين والمشتبه بهم والمحرضين من العسكريين الليبيين الذين أضرموا النيران في الصالة الرياضية التابعة للإتحاد الرياضي للشرطة " .

 

وأكد البيان إنه " ثبت للجنة التحقيق اصابة  58 من مرتبات الأمن العام ، اضافة إلى اصابة أحد مرتبات الدفاع المدني أثناء عملية مكافحة النيران ، وإصابة 8 عسكريين ليبيين نتيجة أعمال الشغب التي إفتعلوها " .

 

وكانت مجموعة من المتدربين العسكريين الليبيين في الكلية الملكية للشرطة الأردنية أقدمت أمس الأربعاء على إفتعال أعمال شغب وحرق داخل مبنى الإتحاد الرياضي للشرطة التابع لمديرية الأمن العام احتجاجاً على تأخير الطائرة التي كانت ستقلهم إلى بلادهم ، فيما يجري مطاردة عدد من الهاربين منهم .

 

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام الأردنية أنه "نظراً لتأخر وتعديل موعد رحلات المتدربين العسكريين الى ليبيا بسبب تأخر وصول الطيران الليبي الى الأردن قامت مجموعة من المتدربين الموجدين داخل الإتحاد الرياضي للشرطة بإحداث أعمال شغب احتجاجاً على ذلك " .

 

 

 

.

 

.