لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Jul 2012 08:36 PM

حجم الخط

- Aa +

الحكومة الأردنية تقر آلية ضبط الإنفاق الحكومي

أقرت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء الآلية التنفيذية لضبط الإنفاق الحكومي ، وأوصت بعدم التوسع في استضافة الوفود الرسمية والتقليل من المآدب الرسمية .

الحكومة الأردنية تقر آلية ضبط الإنفاق الحكومي
فايز الطراونة رئيس الحكومة الأردنية

أقرت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء الآلية التنفيذية لضبط الإنفاق الحكومي والزام كافة الوزارات والمؤسسات والدوائر والوحدات الحكومية المستقلة بضرورة التقيد بها ، وأوصت بعدم التوسع في استضافة الوفود الرسمية .

 

ودعا بيان صادر عن الحكومة الى "التقيد بأحكام نظام استخدام المركبات الحكومية ، واستخدام هاتف خلوي واحد لكل وزير ومساعده والمديرين العامين ومن في مرتبتهم " .

 

وأوصى البيان بضرورة "قيام الوزارات والدوائر باستخدام تقنيات الاتصالات التي تمكن من تنفيذ الاتصالات ضمن نفس الشبكة ، و التقيد بعدم تغيير الأثاث أو شراء أثاث جديد ، والحد من سفر الوفود واللجان الرسمية للخارج " .

 

وأوصت الحكومة ب "عدم التوسع في استضافة الوفود الرسمية ، والحد من نفقات المآدب الرسمية والتقليل منها " .

 

يذكر أن الحكومة الأردنية قامت خلال الفترة الماضية بعدد من الإجراءات التصحيحية بهدف تخفيف الدعم المقدم في الموازنة العامة لعدد من السلع الكمالية، بالإضافة لرفع أسعار بعض أصناف المحروقات كالبنزين، كما رفعت أسعار الكهرباء، لكن الحكومة اعتبرت أن كل تلك الإجراءات لا تسهم إلا في تخفيف نحو 304 ملايين دينار (430 مليون دولار) من إجمالي الدعم البالغ 2.4 مليار دينار (3.4 مليارات دولار) .