لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Jul 2012 07:10 AM

حجم الخط

- Aa +

دول خليجية تعتذر عن استقبال الرئيس اليمني

كشفت صحيفة "الناس" اليمنية الأسبوعية أن عدداً من دول الخليج اعتذرت عن استقبال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال جولة كان من المقرر أن تبدأ أمس،

دول خليجية تعتذر عن استقبال الرئيس اليمني
الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي.

كشفت صحيفة "الناس" اليمنية الأسبوعية أن عدداً من دول الخليج اعتذرت عن استقبال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال جولة كان من المقرر أن تبدأ أمس، ومن دون شرح الأسباب، وطلبت تأجيلها إلى وقت لاحق.

ونقلت الصحيفة القريبة من حزب الإصلاح، عن مصدر حكومي وصفته بالرفيع، تأكيده أن تحضيرات زيارة هادي كانت جارية على مدى الأسابيع الماضية، لكن بعض الدول الخليجية اعتذرت فجأة.

ولم تكشف المصادر تفاصيل الزيارات غير أنها وصفت العلاقات بين اليمن وعدد من دول الخليج بأنها غير جيدة خاصة مع السعودية، بسبب زيادة حدة النفوذ الأميركي بالتسوية السياسية التي رعتها دول الخليج.

في غضون ذلك، قال عبد ربه منصور هادي أن بلاده ترحب بالاهتمام الأميركي بها في هذا الظرف لتتجاوز محنتها. وقال خلال استقباله وليام بيرنز وكيل وزارة الخارجية الأميركية «إن اليمن قبل القبول بالمبادرة الخليجية كان على حافة الهاوية وكانت كل الاحتمالات قائمة إلا أن تعاون الولايات المتحدة القوي مع اليمن جنبها احتمالات الانزلاق إلى حرب أهلية».