لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Jul 2012 12:33 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة بريطانية تتطلع للإمارات لشراء طائرتها يوروفايتر

تعتقد شركة بي.ايه.إي سيستمز البريطانية أن الإمارات لديها اهتمام "حقيقي وصادق" لشراء 60 طائرة من المقاتلة "يوروفايتر تايفون" التي تنتجها هي بدلاً من الطائرة رافاييل التي تنتجها شركة داسو الفرنسية.

شركة بريطانية تتطلع للإمارات لشراء طائرتها يوروفايتر
تتطلع شركة بي.ايه.إي سيستمز البريطانية إلى الإمارات لشراء طائرتها يوروفايتر.

تعتقد شركة بي.ايه.إي سيستمز البريطانية أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها اهتمام "حقيقي وصادق" لشراء 60 طائرة من المقاتلة الأوروبية "يوروفايتر تايفون" التي تنتجها هي بدلاً من الطائرة رافاييل التي تنتجها شركة داسو الفرنسية.

 

وقال مدير التطوير في شركة بي.إيه.إي سيستمز ألان جاروود في معرض فارنبره للطيران اليوم الثلاثاء "اعتقد أن الاهتمام حقيقي وصادق حيث نعمل نحن والحكومة البريطانية بجد كي نبرم صفقة لبيع 60 طائرة للإمارات".

 

وتابع "يمكننا أن نتوقع من خلال الأسئلة التي يطرحونها (حكومة الإمارات) علينا أنهم جادون".

 

وكان من المتوقع أن تنتهي الإمارات من وضع اللمسات الأخيرة لاتفاق قيمته عشرة مليارات دولار مع شركة داسو العام الماضي لكن المحادثات تعثرت بعد أن قالت الإمارات إن بنود الصفقة غير تنافسية ولا يمكن تطبيقها.

 

وقال جاروود إن تحسن علاقات الحكومة البريطانية مع أبوظبي وفشل المحادثات مع داسو والمكاسب التجارية التي حققتها بي.إيه.إي سيستمز في الآونة الأخيرة في الإمارات تجعلها واثقة من قدرتها على التوصل إلى اتفاق.

 

واستعادة صفقة الإمارات سيكون انقلاباً للكونسورتيوم المنتج للطائرة يوروفايتر الذي خسر في وقت سابق هذا العام عقداً قيمته 20 مليار دولار لبيع 126 طائرة مقاتلة للهند التي اختارت العرض المنافس الذي قدمته شركة داسو لشراء طائرات رافاييل.

 

ويضم الكونسورتيوم المنتج للطائرة يوروفايتر شركة بي.إيه.إي سيستمز وشركة ألينيا الإيطالية والمجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية إي.إيه.دي.إس.

 

وقال جاروود إن بي.إيه.إي سيستمز تتطلع أيضاً إلى التوصل إلى صفقة لبيع 12 طائرة تايفون لسلطنة عمان بنهاية العام الحالي.

 

وقال "سنبدأ مفاوضات رسمية مع عمان بنهاية أغسطس/آب حسبما أتصور. تستهدف الحكومتان التوصل إلى الاتفاق هذا العام. ونريد إتمامه هذا العام أيضاً".

 

وأضاف "لا أرى سبباً يجعلنا غير قادرين على تحقيق هذا".

 

ويقدر محللون أن قيمة الصفقة قد تصل إلى ملياري دولار. وكانت رويترز قد ذكرت في الأسبوع الماضي إن التوصل إلى اتفاق بشأن هذه الصفقة بات قريباً.