لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jul 2012 11:49 PM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية خلال يونيو بنسبة 4.9%

سجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة ارتفاعاً مقارنة بنظيره من العام السابق بنسبة 4.9 بالمئة بسبب الارتفاع الذي شهدته 7 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة بالمملكة.  

ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية خلال يونيو بنسبة 4.9%
ارتفع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية خلال يونيو بنسبة 4.9%.

سجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في السعودية في شهر يونيو/حزيران الماضي ارتفاعاً مقارنة بنظيره من العام السابق بنسبة 4.9 بالمئة بسبب الارتفاع الذي شهدته 7 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة بالمملكة العربية السعودية صاحبة أغنى اقتصاد عربي

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي)، أوضحت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في يونيو/حزيران الماضي بلغ 140.8 مقابل 140.5 لشهر مايو/أيار 2012 ويعكس ذلك ارتفاعاً في مؤشر شهر يونيه بنسبة طفيفة بلغت 0.2 بالمئة قياساً بمؤشر مايو/أيار.

 

وعزت المصلحة ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته " 4 " من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية بالمملكة وهي مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه التي ارتفعت بنسبة 0.6 بالمئة ومجموعة الأطعمة والمشروبات بنسبة 0.3 بالمئة ومجموعة التأثيث المنزلي التي ارتفعت بدورها بنسبة 0.2 بالمئة ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية بنسبة ارتفاع 0.1 بالمئة.

 

وأكدت المصلحة أن مجموعات الرعاية الطبية ،النقل والاتصالات ، التعليم والترويح ، السلع وخدمات أخرى ظلت عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر .

 

وكشفت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات إن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر يونيو الماضي مقارنة بنظيره من العام السابق سجل ارتفاعـاً بنسبة 4.9 بالمئة، بسبب الارتفاع الذي شهدته 7 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية بالمملكة.