لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Jul 2012 11:42 PM

حجم الخط

- Aa +

إثر انقلاب القطار السعودي الوحيد.. الملك عبدالله يعفي رئيس الخطوط الحديدية

أعفى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس عام مؤسسة الخطوط الحديدية عبدالعزيز الحقيل اثر انقلاب القطار السعودي الوحيد.  

إثر انقلاب القطار السعودي الوحيد.. الملك عبدالله يعفي رئيس الخطوط الحديدية

أعفى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في ثلاثة أوامر ملكية اليوم الأحد كلاَ من رئيس عام مؤسسة الخطوط الحديدية المهندس عبدالعزيز بن محمد الحقيل، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان، ومدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد من مناصبهم.

 

وتضمنت الأوامر الملكية تعيين كل من الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر مديراً لجامعة الملك سعود، والدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مديراً لجامعة الملك خالد بالمرتبة الممتازة.

 

وصدرت اليوم ثلاثة أوامر ملكية تضمنت إعفاء كل من رئيس عام مؤسسة الخطوط الحديدية المهندس عبدالعزيز الحقيل، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان، ومدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد من مناصبهم، وتعيين كل من الدكتور بدران العمر مديراً لجامعة الملك سعود، والدكتور عبدالرحمن بن حمد بن محمد الداود مديراً لجامعة الملك خالد بالمرتبة الممتازة.

 

يذكر أن القطار الوحيد الذي يعمل في السعودية على خط الدمام - الرياض تعرض صباح الأربعاء الماضي لانقلاب مفاجئ تسبب في إصابة 46 شخصاً بحسب الهلال الأحمر السعودي.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية على موقعها الإلكتروني إن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تتجه إلى تحميل قائد قطار الركاب الذي انحرف عن مساره الأربعاء الماضي مسؤولية الحادثة، وذلك بعد أن كشف رئيس المؤسسة بالنيابة المهندس حمد العبدالقادر أن النتائج الأولية تشير إلى أن السرعة التي تم رصدها من قبل قائد القطار كانت "هائلة"، مع تحفظه عن عدم الإفصاح عن مقدارها، فيما أبعدت المؤسسة سائق القطار ومساعده عن قيادة القطارات لحين الانتهاء من أعمال التحقيقات.

 

واستبعد "العبدالقادر" في تصريحات لصحيفة "الوطن" اليومية أن تكون سرقة كيابل "ألياف" الخط الحديدي خلف حادثة انقلاب القطار، كما أشارت لذلك بعض المصادر الإعلامية اليوم الأحد، مضيفاً إن المؤسسة تتعرض لسرقات كيابل ومولدات على امتداد الخط الحديدي طوال العام.