لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Dec 2012 08:50 PM

حجم الخط

- Aa +

الأسهم الاوروبية تغلق مرتفعا في ختام تعاملات اليوم

أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة دونما تغير يذكر في ختام التعاملات اليوم الجمعة، إذ أن المخاوف أن يفشل السياسيون الأمريكيون في التوصل لاتفاق لتفادي إجراءات تقشف تكبح النمو، 

الأسهم الاوروبية تغلق مرتفعا في ختام تعاملات اليوم

أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة دونما تغير يذكر في ختام التعاملات اليوم الجمعة، إذ أن المخاوف أن يفشل السياسيون الأمريكيون في التوصل لاتفاق لتفادي إجراءات تقشف تكبح النمو، هوت بالأسهم من مستوياتها المرتفعة التي سجلت أوائل التعامل.

وكانت معنويات المستثمرين قد تدعمت أوائل التعامل بدلائل على أن البيت الأبيض والجمهوريين استأنفوا محادثات بشأن تأجيل "الهاوية المالية" المرتقبة في يناير المقبل، وهي زيادات مقررة للضرائب وتخفيضات للإنفاق قد تعطل نمو أكبر اقتصاد في العالم.

وبنهاية التعامل في البورصات الأوروبية أغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية مستقرا على 1131.88 نقطة، وتراجع مؤشر يورو ستوكس-50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.2 % إلى 2599.30 نقطة.

وأبطل تراجع أسهم قطاع الاتصالات أثر مكاسب شركات الرعاية الصحية الكبرى، وهبط مؤشر يورو ستوكس-600 بنسبة 0.6 %، وذلك مع هبوط سهم دويتش تيليكوم 2.7 % بعد أن خفضت الشركة توزيعات أرباح الأسهم.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 %، بينما انخفض مؤشر داكس الألماني 0.3 % وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي دونما تغير.  لندن – وكالات